ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قصة رجل هزم ثلاثة سرطانات دفعة واحدة

  • فلسطين اليوم - الاناضول
  • 09:00 - 19 سبتمبر 2017
قصة رجل هزم ثلاثة سرطانات دفعة واحدة قصة رجل هزم ثلاثة سرطانات دفعة واحدة
مشاركة

اسطنبول- محمد يلدز رجل تركي يبلغ من العمر 53 عاما، ادمن على التدخين لمدة تزيد عن 40 سنة، واصيب بثلاثة سرطانات في فترة متقاربة تمكن من هزيمتها جميعا ويضحك حين يتحدث عن الأمر قائلا: السرطان مثل الأنفلونزا ويمكن علاجه.

قصة محمد انتشرت في كل أرجاء تركيا مؤخرا وتناولتها الصحافة على نطاق واسع بوصفه الرجل الذي قهر السرطان.

لكن كيف فعل ذلك؟

يقول محمد حسب ما ذكرت صحيفة زمن التركية مؤخرا إن السر في التشخيص المبكر للمرض، تناول العلاج فور اكتشاف الورم.

ويحكي قصته حين أحس بالم في حلقه رافقتها بحة خفيفة أنه ذهب للمستشفى للعلاج وصدم حين اخبره الأطباء انه مصاب بسرطان في الحلق وهو الأمر الذي استدعى القيام بعملية جراحية عاجلة .لاستئصال الورم. وهكذا شفي من السرطان الأول لكن معاناته استمرت بعد ذلك بأشهر قليلة عندما أخبره الأطباء أنه مصاب بسرطان الجلد وسرطان الرئة فيما بعد.

ويضيف يلدز قائلا: « لقد كان الأمر أشبه بالمزاح لم أصدق في بداية الأمر إلا حينما وجدت نفسي في غرفة العمليات، إنها قصة غريبة لا تحدث كل يوم ».

وقال يلدز أنه حاليا يبذل جهداً كبيراً لدعم حملات التوعية من مخاطر التدخين، حيث يُنظم جلسات لأبناء منطقته للتحذير من مخاطر التدخين ويحكي لهم قصته ومعاناته بسبب أفة السجائر.

ويضيف: "رغم كل هذه المعاناة لم ولن أستسلم، يخبروني أصدقائي بأنهم لن يستغربوا في المرة القادمة عندما أخبرهم بأنني شفيت من سرطان رابع فهم يعلمون جيداً حجم الإرادة التي أمتلكها.