خبر « الأوقاف » تعلن فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة المؤهلة لموسم 2017-2018

الساعة 01:51 م|17 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، عن فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة المؤهلة لموسم 2017-2018 اعتبارا من يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أيلول الجاري، ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر تشرين الأول المقبل.

ودعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس كافة الشركات الراغبة في الاستمرار بعملها إلى البدء بتجديد تأهيلها للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم، وفق الشروط والمتطلبات التي وضعتها الوزارة والتي يمكن الحصول عليها من الإدارة العامة للحج والعمرة.

وأكد أن الوزارة فتحت باب تجديد شركات الحج والعمرة المؤهلة مبكرا حتى يتسنى ترتيب جميع إجراءات سفر المعتمرين بنجاح، وبما يضمن تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج والعمرة.

وأضاف ادعيس أنه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات أولا بأول، من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذرا من الوقوع في المخالفات حرصا على حقوق المعتمرين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

بدوره، قال الوكيل المساعد للحج والعمرة، حسام أبو الرب، إن الإدارة العامة للحج والعمرة تتابع عمل شركات الحج والعمرة من خلال طواقم الوزارة، وتدعو كافة المواطنين الراغبين بأداء العمرة إلى التعامل فقط مع الشركات المؤهلة والمرخصة من قبل وزارة الأوقاف، وكذلك ضرورة توقيع عقد مع الشركة التي يسجلون لديها حفاظا على حقوقهم في الحصول على الخدمة المطلوبة والمتفق عليها.

وأوضح أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى عن معاقبة أي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.

وأشار أبو الرب إلى أن وزارة الأوقاف تعمل دوما بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.

كلمات دلالية