ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الزق: المصالحة ستفتح مجالًا واسعًا لتحقيق الشراكة في المؤسسات الوطنية

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 11:40 - 17 سبتمبر 2017
محمود الزق محمود الزق
مشاركة

رحب أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، بجهود مصر، ودعاها لضمان تنفيذ أي اتفاق للمصالحة يتم تحقيقه.

 وقال الزق، في بيان صحفي « إن المدخل السليم لتجاوز الإشكاليات التي أفشلت اتفاق المصالحة الأخير، هو إتاحة الفرصة لحكومة الوفاق بأن تمارس مهامها بإعادة توحيد مؤسسات الوطن وهيكلة الوزارات بناء على قانون الخدمة المدنية، الذي يشترط الشهادات العلمية وسنوات الخبرة في تسكين الوظائف للموظفين، ويستند للمقترح السويسري بالحل التدريجي لإشكالية الموظفين في قطاع غزة، مع الالتزام بضرورة دمج الموظفين السابقين والحاليين في إطار الهيكلية الوزارية طبقا لاحتياجات الهيكلية المنوي تشكيلها ».

وأضاف الزق: أن تسليم المعبر لهيئة المعابر الفلسطينية طبقا لما تم الاتفاق عليه واستنادا لمقترح الفصائل جميعها لهيئة المعابر الفلسطينية، هو اختبار حقيقي لمدى الالتزام بتطبيق الاتفاق، وفي نفس الوقت يشكل حلا لمشكلة الإغلاق التي يعاني منها أهلنا في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الالتزام الجدي بالسعي لإنجاز انتخابات وطنية شاملة للرئاسة والمجلس التشريعي، لإتاحة الفرصة مجددا لشعبنا باختيار ممثليه بعد هذا الغياب القسري عن ممارسة هذا الحق الشرعي له.

وأوضح أن تجسيد هذا الاتفاق سيفتح المجال واسعا لتحقيق الشراكة الفلسطينية في كافة الهيئات التمثيلية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال « إن مصلحة شعبنا تتطلب إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، إدراكا منه بضرورة هذه الوحدة لمجابهة المخاطر الوطنية والحياتية في حال دوام هذا الانقسام ».