ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ردها سيكون عبر بيان

مصدر مصري:اتصالات فتح سرية ووفدها سيغادر القاهرة اليوم دون لقاء حماس

  • فلسطين اليوم - غزة -متابعة
  • 09:05 - 17 سبتمبر 2017
الاحمد الاحمد
مشاركة

أكد أحمد جمعة مسؤول الملف الفلسطيني في صحيفة اليوم السابع المصرية ومطلع على مباحثات المصالحة الفلسطينية، أن هناك انفراجة واختراق في الخلافات بين حركتي فتح وحماس وخاصة بعد إعلان حركة حماس فجراً في بيان لها حل اللجنة الإدارية والسماح لحكومة التوافق القدوم وتحمل مسؤوليتها في غزة.

وقال جمعة خلال تصريحات لإذاعة القدس« : اتصالات حركة فتح حتى الآن بشأن الرد على قرار حركة حماس تتسم بالسرية، ولم تصل أي ردود من طرفهم كون أن القرار بيد الرئيس محمود عباس , مشدداً على أن القاهرة لن تقبل بالوضع الحالي.

وبين جمعة، أنه لا يوجد لقاء بين فتح وحماس، ووفد فتح سيغادر القاهرة اليوم وسيصدر بيان لاحق عنهم .

وتابع : : »الرئيس عباس اشترط في السابق حل اللجنة الإدارية فقالت حماس نقبل , ووافقت على إجراء الانتخابات , واصر عباس على تولي حكومة التوافق لمهامها فطلبت حماس من الحكومة التوجه لغزة وتولي مهامها كاملة " مشددا على ان الأهم من الاتفاق هو تفعيل ما تم الاتفاق عليه  .

واعتبر ان تطبيق البنود التي يتم الاتفاق عليها هي المشكلة التي نعاني منها دائماً ، مؤكداً ان القاهرة  ستكون هي الضامن لتفعيل ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات .

ويشار الى ان حركة حماس أصدرت قراراً فجر اليوم بحل اللجنة الإدارية وعودة حكومة التوافق للعمل في غزة و الموافقة على إجراء الانتخابات .