ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

جوارديولا: لا يمكن مقارنة أحد بميسي

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 16:24 - 16 سبتمبر 2017
ليونيل ميسي ليونيل ميسي
مشاركة

واصل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي مدح الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة التاريخي.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة « سبورت » الإسبانية: « لا أحد يمكنه الجلوس في نفس منضدة ميسي، فرغم أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لاعب عظيم ولديه مستقبل مبهر، إلا أنّه لا يمكن مقارنته بميسي، أو كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد حاليا ».

وتابع: « مقارنة مبابي مع هؤلاء ظالمة، ولا بد من الانتظار على صاحب الـ 18 عامًا، فهو قادر على أن يكون أفضل لاعب في العالم، فحينما يلمس الكرة تشعر دائمًا بأنّه يستطيع القيام بشيء مبهر، أنا أقدره للغاية ».

واختتم: « ميسي يلعب 60 أو 70 مباراة في الموسم الواحد، وفي المباريات الكبرى يسجل أو يصنع أهداف، نادرًا ما يتعرض للإصابة، ويمكنه اللعب مباراة كل ثلاثة أيام ويستطيع التحكم في جسده حتى لا يشعر بالإرهاق، هو لاعب يمتلك ما لا يمتلكه غيره ».

وتولى جوارديولا تدريب ميسي مع برشلونة في الفترة من 2008 حتى 2012 وحققا سويًا 14 بطولة.

قلق ماسكيرانو

 في سياق منفصل، أثيرت الشكوك حول مستقبل مدافع برشلونة خافيير ماسكيرانو بسبب عدم استعانة المدرب إرنستو فالفيردي به في المباريات الماضية للفريق.

وجلس اللاعب الأرجنتيني على دكة البدلاء للمرة الأولى في 3 مباريات على التوالي لأسباب فنية مع « البارسا »، حيث كان يغيب فقط بسبب الإصابة.

وذكرت صحيفة « موندو ديبورتيفو » أن ماسكيرانو أصبح يشعر بالقلق بسبب عدم المشاركة في مباراتي الأفيس وإسبانيول في « الليجا »، بالإضافة لمباراة يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، في أول مرة منذ أن انضم لبرشلونة في 2010.

وكانت آخر مباراة شارك فيها ذو الـ 33 عاماً أمام ريال بيتيس في افتتاح مشوار الفريق بـ « الليجا » والتي فاز بها « البلوجرانا » بهدفين نظيفين.

ويضع فالفيردي ثقة كبيرة في الثنائي صامويل أومتيتي، وجيرارد بيكيه، حيث لم يستقبل الفريق أي أهداف حتى الآن، سواء في الدوري، أو دوري الأبطال.