طالبوا بمحاكمته بدلاً من اعتقال الشرفاء

خبر تصريحات العجرمي إساءة للأسرى والقيم والأخلاق الفلسطينية

الساعة 03:08 م|16 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

شكلت التصريحات المنسوبة لوزير الأسرى السابق أشرف العجرمي والتي نشرها مركز القدس للدراسات في « إسرائيل » حول اعتباره أن دفع الرواتب للأسرى يشجع على العنف، صدمة كبيرة لدى الشارع والكل الفلسطيني، الأمر أحدث جدلاً واسعاً في الأوساط الشعبية والسياسية والثقافية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وأجمعوا على أن تلك التصريحات منافية للقيم الفلسطينية.

حركة الجهاد الإسلامي فلسطين، قالت إن ما جاء على لسان العجرمي في اللقاء التطبيعي يستدعي مساءلته ومحاسبته والمحاكمة بدلاً من ملاحقة ومحاكمة الأحرار والشرفاء من نشطاء العمل السياسي والاجتماعي وتلفيق التهم لهم.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي للحركة داود شهاب في تصريح مكتوب له، أن العبارات التي وردت على لسان العجرمي تأتي في سياق السعي الحثيث لأصحاب نهج « أوسلو » لكسب رضا الاحتلال واستجداء قبوله بهم شركاء لإكمال مسيرة « أوسلو » وملاحقه الانهزامية.

وأوضح أن العبارات تتساوق تماما مع الضغوط الأمريكية والصهيونية الرامية لمحاصرة القوة الحية والحرة واستنساخ وجوه مطبعة تخدم أهداف الاحتلال ومخططاته.

ودعت حركة الجهاد القوى الحية المقاومة والمناضلة لتوحيد جبهتها في مواجهة هذا النهج وأدعيائه ممن يلحقون الضرر بأهداف شعبنا ومسيرته ومصالحه العليا.

تصريحات مجردة من القيم وتتوافق مع الاحتلال

من جهته قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد اللطيف القانوع اليوم السبت، إن تصريحات العجرمي بشأن الأسرى والشهداء مجردة من القيم والأخلاق الوطنية.

واضاف القانوع في تصريح مكتوب: إن أقوال العجرمي التي عدّ فيها رواتب الأسرى تشجيع للعنف، خلال لقاء تطبيعي مع ضباط متقاعدين في جيش الاحتلال بالقدس، تنكر سافر لتضحيات شعبنا الفلسطيني العظيم وأسراه الأبطال وشهدائه الميامين واستفزاز لمشاعره الإنسانية.

وأشار إلى أنها تتوافق تماما مع مواقف الاحتلال الصهيوني في مواجهة ومحاربة شعبنا الفلسطيني.

واستنكر إعلام الأسرى تصريحات العجرمي غير المسئولة والتي تتماهى مع مواقف الاحتلال وتمثل إساءة لقيم الشعب الفلسطيني الوطنية وتضحيات مقاومته الأصيلة، ومنها الشهداء والأسرى.

واعتبر مركز إعلام الأسرى في تصريح مكتوب، تصريحات العجرمي غير مسئولة وغير وطنية وتتماهى مع مواقف الاحتلال من المقاومة ومن رواتب الأسرى، بل وتشجع الاحتلال على إجراءاته التعسفية والقمعية بحق شعبنا وأسرانا.

وأضاف« وفِي هذا السياق ندعو العجرمي للاعتذار لشعبنا وأسرانا عن هذه التصريحات المسيئة والتي مست مشاعر كل أبناء شعبنا ».

كلمات دلالية