ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تأسيس مكتبة تعنى بشؤون الأسرى والشهداء والمفقودين

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 12:33 - 16 سبتمبر 2017
مشاركة

أكدت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وعلى رأسها الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الهيئة القيادية العليا مفوض عام الأسرى والمحررين والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة الشروع في بناء وتأسيس اللبنة الأولى لمكتبة تعنى بشؤون الأسرى والشهداء والجرحى والمفقودين الفلسطينيين والعرب.

وقال نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة أن المفوضية دعت إلى إنشاء تلك المكتبة منذ سنوات وكانت شاركت من خلال الناطق باسمها نشأت الوحيدي في لقاء نظمته الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز التابعة لبلدية غزة في 18 / 4 / 2017 بحضور ومشاركة م. عماد صيام مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز التابعة لبلدية غزة وأ. حسن أبو عطايا مدير المكتبة العامة لبلدية غزة واللواء الركن محمود أبو مرزوق والأسير المقدسي المحرر فؤاد الرازم القيادي بحركة الجهاد الإسلامي والأسيرة المحررة سمر صبيح حيث جدد الدعوة في حينها باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة .

ودعا جميع الأسرى المحررين الذين صاغوا تجربتهم الإعتقالية في السجون الإسرائيلية والأدباء والكتاب والإعلاميين والمختصين والباحثين والناشطين والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى لدعم وإسناد هذه الخطوة الوطنية والثقافية التي شرعت بتنفيذها مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى والمفقودين الفلسطينيين والعرب بما يخدم القضية العادلة ويخفف من هموم ومعاناة الأسرى وذويهم ويساهم في التعريف بسيرة الأسرى والشهداء والجرحى والمفقودين.

هذا وجددت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة قبل أيام الدعوة لإصدار طابع فلسطيني يحمل صورة أقدم أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلي وصور الأسرى القدامى والنواب والأطفال والأسيرات والأسرى المرضى ليجوب الطابع العالم على طريق تفعيل وتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين وفضح الجرائم العنصرية « الإسرائيلية » بحقهم.

وذكر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة أن مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة تستعد لتنفيذ سلسلة من البرامج الإسنادية للأسرى في حلةٍ جديدة تحمل بين ضلوعها هموم الأسرى وذويهم وطرق جديدة في مخاطبة العالم ومن أبرزها (رسالة أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية – نشرة أسبوعية بعنوان الكواكب الفلسطينية – إقامة مكتبة متواضعة تعنى بشؤون الأسرى والشهداء والمفقودين).