ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مقابل 16 فصل

ثابت لمراسلنا:عودة جدول الـ4 ساعات ولم نبلغ بعودة الخطوط « الإسرائيلية »

  • فلسطين اليوم - غزة -خاص
  • 07:31 - 16 سبتمبر 2017
كهرباء كهرباء
مشاركة

أعلن مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت اليوم السبت، أنه بدأ فعلياً منذ الصباح العمل بجدول الـ 4 ساعات وصل مقابل 16 فصل وخاصة بعد دخول الوقود المصري للمحطة .

وقال ثابت لوكالة « فلسطين اليوم الإخبارية » أن كمية الكهرباء المتوفرة 115 ميجا وات من أصل احتياج القطاع البالغ 600 ميجاوات, موضحاً أن كمية الكهرباء الواصلة من « الخطوط الإسرائيلية » 70 ميجا وات ومن محطة الكهرباء 45 ميجا وات , جميع الخطوط المصرية معطلة .

وبين ثابت، أنه في حال عودة الخطوط المصرية للعمل سنعود لجدول الـ4 ساعات مقابل 12 فصل, وإذا زادت كمية الكهرباء وتحسنت الأحوال الجوية وزادت كمية الكهرباء سنعود لجدول الـ6 ساعات مقابل ال12 فصل.

وبخصوص خطوط الكهرباء « الإسرائيلية » التي تم قطعها بأمر من الرئيس محمود عباس, أوضح أن كمية الكهرباء التي تم قطعها 50 ميجا وات من اصل الـ120 , ويصل حاليا للقطاع 70 ميجا وات فقط.

وبخصوص حديث الاحتلال عن قرارها بعودة الكهرباء « الإسرائيلية » التي تم قطعاها عن القطاع, قال ثابت: "لم تصلنا أي معلومات بعد بهذا الخصوص، معتبراً أن قرار الاحتلال جاء كخطوة استباقية, وخاصة أن قضية الكهرباء رفعت للمحاكم الدولية فقررت مخاطبة السلطة وابلاغها بقرار إعادة خطوط الكهرباء لغزة.

يُشار إلي أن غزة غرقت في الظلام خلال اليومين الماضيين جراء تراكم أزمات انققطاع خطوط الكهرباء، سواء الخطوط المصرية، وتوقف محطة الكهرباء عن العمل كلياً.