مساء امس

خبر ادخال كميات من الوقود المصري و توقعات بتحسن جدول توزيع الكهرباء

الساعة 08:24 م|15 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

سمحت السلطات المصرية، مساء اليوم الجمعة، بإدخال عدة شاحنات تحمل الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بدخول عدة شاحنات تحمل 600 ألف لتر وقود لمحطة توليد الكهرباء، من أجل إعادة تشغيلها عقب توقفها عن العمل مساء أمس الخميس.

ونقل عن دائرة الإعلام بشركة توزيع الكهرباء، أنه سيتم تشغيل مولد آخر الليلة، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين عدد ساعات وصل الكهرباء عقب تدهوره أمس الخميس.

ومن المقرر عودة جدول 6 ساعات وصل يقابلها 12 فصل عقب انتهاء أعمال الصيانة على خطوط الكهرباء المصرية المغذية لمحافظات القطاع، فيما يتم العمل بجدول 4 ساعات مقابل 12 ساعة عقب إعادة تشغيل المولدات.

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، أمس الخميس، توقف مولدين في محطة التوليد الوحيدة مساء اليوم الخميس، وتشغيل مولد واحد فقط، الأمر الذي سيؤدي إلى عدم انتظام جدول الوصل وعدم تحديد موعد محدد لعدد ساعات الوصل.

الجدير ذكره أن قطاع غزة يُعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل يقابلها 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.

كلمات دلالية