ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

السيد الحوثي: إذا اتجهت السعودية إلى أي غزو على الساحل سنستهدف سفنها النفطية

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 15:36 - 14 سبتمبر 2017
 قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي
مشاركة

أكد قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي على أن القوات البحرية اليمنية ستستهدف السفن النفطية السعودية في حال قامت قوى التحالف بأي « حماقة غزو » على الساحل اليمني أو الحديدة ومينائها.

وقال السيد الحوثي، خلال كلمة له حول آخر المستجدات المحلية والإقليمية اليوم، أن « أملنا أن نتمكن من الوصول إلى الميناء الفلسطيني لكي نكون في أي معركة قادمة ضد إسرائيل بالمستوى الذي يمكّننا من القيام بأي عمل لنصرة الشعب الفلسطيني وشعوب بلدان أمتنا العربية والإسلامية ».

وأوضح السيد الحوثي أن الموقف المصري لا يزال إلى حد اليوم متزنا وعاقلا، فمصر تتطلع إلى طبيعة الدور التخريبي للنظام السعودي، والذي يحاول فيه ان يحتل الدور الذي كانت تلعبه مصر على مستوى الأمة العربية، ولكن يأتي الدور السعودي كدور تخريبي على حساب كل بلدان المنطقة.

وأشار السيد الحوثي، إلى أن القوة البحرية في اليمن هي قوة دفاعية وتستطيع ضرب البوارج الحربية والعتاد الحربي القادم من قوى التحالف بمختلف أشكله وأنواع، مضيفا « أقول لكم اليوم هناك مؤامرات كبيرة على الحديدة والميناء والساحل، إلى حد اليوم كنا نغض الطرف عن النشاط لقوى التحالف نفسها تقديرا لحساسية بعض الأمور على المستوى الدولي وهي تتحرك باطمئنان بسفنها النفطية والتجارية والحربية، بينما نحن في هذا البلد محاصرون ومهددون، وهذا ما لا يمكن غض الطرف عنه ».

وقال السيد الحوثي « إذا اتجه النظام السعودي ومن معه بضوء أخضر أمريكي أو إشارة إجرامية وعدوانية بغزو الحديدة والميناء والساحل من المحتم علينا أن نقدم على خطوات من خلال استهداف السفن النفطية السعودية ».