خبر صالون « تفاكر » الثقافي يعقد لقاءه الثاني

الساعة 05:10 م|10 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

عقد المركز الشبابي الاعلامي اليوم الأحد في مكتبة « ديانا تماري صباغ » بمركز رشاد الشوا الثقافي، لقاءه الثاني من الملتقى الفكري الشبابي « صالون تفاكر الثقافي »، تحت عنوان « مواقع التواصل الاجتماعي بين الموضوعية والانحياز ».

وقد جمع اللقاء عدد من الكتاب الشباب، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نخبة مثقفة من الشباب والمهتمين بالقضايا الاجتماعية. حيث طرحت رئيسة الجلسة الأستاذة دعاء عمار النقاط الأساسية اليي سيتم النقاش حولها، ومن ثم الاستماع لآراء المشاركين ومناقشتها خلال الصالون الذي يستمر قرابة الساعتين.

وحول الموضوع قال م. أحمد أبو العمرين، « إن مواقع التواصل الاجتماعي هي انعكاس للمجتمع وتظهر إيجابياته وسلبياته، مشيراً إلى أنه ضد فكرة الناشط الاجتماعي لاعتبار أن أي شخصٍ سواء رجل او امرأة داخل منزلها هي بمثابة تأثير قوي في مواقع التواصل الاجتماعي ».

وبدورها تحدثت الإعلامية بثينة اشتيوي عن تجربتها في صناعة المحتوى والتعبير عن الرأي بعيداً عن الأيديولوجية الحزبية، وقالت: « إن صالون تفاكر هو نقطة تحول في تفكير الشباب الفلسطيني وتفاعلاتهم ».

في حين قال الكاتب طارق شمالي، « إن مواقع التواصل الاجتماعي فرضت نفسها على الواقع فهي مؤثرة على صناع القرار حيث يخصصون بعضاً من وقتهم لمتابعة التطورات على هذه المنصات التفاعلية ».

وخرج لقاء « تفاكر » الثاني بعدد من التوصيات أبرزها، إعداد ورشة عمل من أجل توجيه الشباب الفلسطيني وتوعيتهم نحو الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي.

وإضافة إلى محاولة صناعة حملة من خلال مواقع التواصل، تلفت نظر صناع القرار من خلالها نحو القضايا الهامة للمجتمع والشباب الفلسطيني، وتهدف إلى إعادة صياغة المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف خدمة القضية.

كلمات دلالية