خبر مناشدة لانقاذ حياة أسير يعاني من الفشل الكلوي في سجون الاحتلال

الساعة 03:36 م|10 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

ناشدت عائلة الأسير « محمد سعيد عبدالله بشارات »، اليوم الأحد، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنقاذ حياة ابنهم الأسير الذي يعاني من الفشل الكلوي في سجون الاحتلال.

وحسب ما وصل لـ« فلسطين اليوم »، فالأسير بشارات نقل منذ ثلاثة شهور إلى مستشفى الرملة ليفاجئ بأنه مريض بالفشل الكلوي، ووفق تقارير الأطباء والمحامي، فإن محمد يجب أن يقوم بغسل الكلى ثلاثة مرات بالأسبوع.

 وقالت عائلة الأسير بشارات، إنها توجهت إلى كافة مؤسسات حقوق الانسان والصليب الأحمر لإنقاذ حياة ابنهم الأسير، وطالبت بإجراء الفحوصات اللازمة لإمكانية التبرع له بكلية من أحد أفراد العائلة، إلا أن الطلب تم رفضه، ووجد تعنت إسرائيلي بإبقاء وضع الأسير على حاله.

وناشدت العائلة، الرئيس عباس بضرورة التدخل للإفراج عن ابنهم البالغ من العمر 33 عام، والذي قضى 16 عام في السجون، ولم يتبقى له سوى عامين للإفراج عنه، ونقله إلى مستشفيات الضفة الغربية، ليتم علاجه بالشكل السليم.

وأشارت إلى أنه في تاريخ 3/9/2017 تم نقل الأسير إلى مستشفى « اساهاروفيه » بعد تدهور خطير على حالته الصحية، إضافة إلى أنه ممنوع من الزيارة من قبل العائلة بحجة الرفض الأمني.

والأسير محمد سعيد بشارات من بلدة طمون معتقل منذ تاريخ 1/8/2001  وكان عمره في حين اعتقاله لا يتجاوز ال16 وحكم عليه بالسجن 18 عاما.

كلمات دلالية