خبر النائب دحلان يصل « القاهرة »

الساعة 11:40 ص|10 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

وصل النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان إلى العاصمة المصرية « القاهرة »، ليلة أمس السبت في إطار المشاورات مع المسؤولين المصريين.

وكانت مصادر خاصة لـ« فلسطين اليوم الإخبارية » أكدت في وقت سابق أن النائب دحلان من المقرر أن يصل القاهرة اليوم الاحد، ورجحت المصادر أن يجتمع دحلان مع وفد حركة حماس الذي غادر قطاع غزة، لتعزيز التفاهمات التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة.

يذكر أن تيار محمد دحلان التقى برئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار ووفداً مرافقاً له في العاصمة المصرية « القاهرة » في يونيو/حزيران الماضي، وبحثا العلاقات الثنائية.

يُشار إلى أن وفد رفيع المستوى بقيادة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية، وعضو المكتب السياسي روحي مشتهى غادروا قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، على أن يجتمعوا مع وفد من حماس « الخارج » بقيادة موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس وصالح العاروي.

وأوضح المصدر أن الزيارة ستناقش ملفات عدة بينها، المصالحة الفلسطينية، والمشروع الوطني، وتمتين علاقات الحركة مع بعض الدول في المنطقة والإقليم.

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن الوفد سيجري محادثات مع المسؤولين المصريين، بحضور قادة من الحركة في الخارج موسى أبو مرزوق، وصالح العاروي.

وقد يغادر الوفد-بحسب المصدر- جمهورية مصر العربية في جولة خارجية تشمل دولا عربية وإسلامية.

ولم تحدد المصادر، مدة الجولة الخارجية، والدول التي ستزورها قيادة الحركة إضافة لمصر.

كلمات دلالية