خبر لماذا اثيوبيا تحتفل بالعام 2010 وليس 2018؟

الساعة 07:45 ص|10 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

تشهد إثيوبيا استعدادات مكثفة للإحتفال بالعام الجديد، إلا أنه ليس عام 2018 كما قد يتبادر إلى الذهن، ولكنه عام 2010 وفق تقويم الكنيسة القبطية والذي يبدأ غدا الإثنين.

ولا يزال هذا البلد الإفريقي متمسكا بتقويم الكنيسة القبطية والمعروف محليا بالتقويم الإثيوبي، ويتأخر عن التقويم الميلادي بأكثر من سبع سنوات.

وتتكون السنة الإثيوبية من 13 شهرا، ويبلغ عدد أيام كل شهر من شهورها الـ12 الأولى ثلاثين يوما، بينما يبلغ عدد أيام الشهر الـ13 خمسة أيام، أو ستة أيام في السنة الكبيسة التي تأتي مرة كل أربعة أعوام، ويسمى في إثيوبيا شهر « النسي ».

وفي هذه المناسبة يحرص الإثيوبيون على ارتداء الزي الشعبي في اليوم الأول من العام، وغالبا ما يكون الزي أبيضا تفاؤلا واستبشارا بالعام الجديد.

كلمات دلالية