ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مجلس الوزراء يُصادق على مذكرة تفاهم في المجال الصحي مع تونس

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 11:46 - 07 سبتمبر 2017
مجلس الوزراء الفلسطيني مجلس الوزراء الفلسطيني
مشاركة

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الخميس، على مذكرة تفاهم في المجال الصحي الموقعة بين وزارتي الصحة « الفلسطينية والتونسية »

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الأسبوعية التي عقدها اليوم الخميس، في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي، وتحقيق مزيد من التواصل بين المنظومتين الصحيتين للبلدين.

وقدم مجلس الوزراء شكره وتقديره لموقف تونس الثابت رئيسا وحكومة وشعبا في دعم شعبنا الفلسطيني، وحرصهم على تفعيل وتوقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين في كافة المجالات، بما يساهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

من جهته أحال مجلس الوزراء مشروع قرار نقابة المحاسبين الفلسطينيين إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه، تمهيدا لعرضه على جلسة مجلس الوزراء واتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنه في الجلسات المقبلة.

وعلى المستوى السياسي أكد المجلس أن « على الأمم المتحدة وكافة أطراف المجتمع الدولي وعلى رأسها الإدارة الأمريكية اتخاذ موقف حازم تجاه استمرار وتصاعد الممارسات والسياسات غير القانونية لـ »إسرائيل« ، وإصرارها على تحدي المجتمع الدولي باستمرار مخططاتها الهادفة إلى ترسيخ احتلالها واستعمارها للأراضي الفلسطينية ».

فيما ثمّن المجلس، المباحثات التي عقدها وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع نظيره الفرنسي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أطلعه خلالها على آخر التطورات على الأرض من تصاعد في وتيرة الاستيطان وتغيير الوضع القائم في مدينة القدس والقوانين والسياسات « الإسرائيلية » العنصرية والتي تنتهك القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل كل هذه الانتهاكات الخطيرة.