خبر حقيقة تصريحات نسبت لقيادي من حماس يطالب الاحتلال التفاوض مع حركته

الساعة 06:12 ص|07 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

نفى عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مدينة رام الله، الشيخ حسن يوسف، التصريحات المنسوبة له حول إمكانية تفاوض حركة المقاومة الإسلامية « حماس » مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ يوسف في حديث خاص لـ « قدس برس » اليوم الأربعاء، إنه لا يُمكن أن تكون حركة « حماس » بديلًا تفاوضيًا أو سياسيًا عن السلطة الفلسطينية، مشددًا على أن السلطة هي التي تُفاوض الاحتلال.

وأردف القيادي في حماس: « السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية هي التي تُفاوض، وهي الواقع السياسي الذي يتحمل عبء هذا الجانب، وهي من يُدير الكفة مع الاحتلال بهذا الجانب ».

وشدد على أن الإعلام العبري قام بـ « تحريف » التصريحات التي أدلى بها أمس الثلاثاء لإحدى القنوات العبرية، مجددًا التأكيد على أن « حماس ليست حركة تفاوضية ولن تكون بديلًا لأحد ».

وكانت الإذاعة العبرية، قد زعمت بأن الشيخ حسن يوسف (63 عامًا)؛ والذي أفرج عنه حديثًا من سجون الاحتلال الإسرائيلي عقب اعتقال إداريًا مدة 22 شهرًا متواصلًا، بأنه نصح « إسرائيل » بالتفاوض مع حركة « حماس » بداعي أنها « حركة مرنة وشريكًا أمينًا ».

يشار إلى أن يوسف، هو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، وأبرز قيادات حركة « حماس » في الضفة الغربية المحتلة، وشغل منصب الناطق باسم الحركة قبل أن يُنتخب عضوًا في المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 عن كتلة « التغيير والإصلاح »، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال الإسرائيلي وأمضى ما يزيد عن 21 عامًا في السجون الإسرائيلية.

كلمات دلالية