ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

كوريا الجنوبية تطور صاروخاً جديداً لضرب نظيرتها الشمالية

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 18:39 - 06 سبتمبر 2017
مشاركة

ذكرت صحيفة « Korean Herald » نقلا عن مصادر عسكرية أن كوريا الجنوبية تسعى لتصنيع « ميغا صاروخ » قادر على حمل رؤوس يمكنها تدمير أهداف عسكرية ومواقع قيادة كوريا الشمالية.

ووفقا للمصادر، الحكومة الكورية الجنوبية تخطط إنشاء فئة جديدة من الصواريخ البالستية « أرض - أرض »، تستطيع الوصول إلى أراضي كوريا الشمالية، وحمل رؤوس حربية يصل وزنها إلى 2 طن. والمشروع اسمه « صاروخ فرنكشتاين ».

وأوضحت الصحيفة أن كوريا الجنوبية لديها الحق في تطوير صواريخ بالستية يصل مداها إلى 800 كم. وهذا كافي لوصولها إلى أراضي كوريا الشمالية. ولكن فعالية هذه الصواريخ موضع تساؤل، لأنه يحظر على سيئول استخدام رؤوس حربية تزن أكثر من 500 كغ.

ووفقا للخبراء، إذا كان يسمح لكوريا الشمالية تطوير صاروخ جديد يحمل أكثر من 2 طن، فإن البلاد كانت ستملك أسلحة خاصة، قادرة على ضرب أهداف عسكرية تحت الأرض لكوريا الشمالية.

يقول الخبير العسكري، كون يونغ سو: « هذه الأسلحة كانت ستعزز قدرة كوريا الجنوبية في الرد على كوريا الشمالية. وباستخدام صاروخ بالستي برأس حربي يزن 1 طن، كوريا الجنوبية ستكون قادرة على ضرب تقريبا كل المواقع تحت الأرض في كوريا الشمالية ».

ووفقا للصحيفة، كوريا الجنوبية تريد إنشاء وحدة عسكرية خاصة بشكل عاجل، ستكون مهمته « القضاء على القيادة الكورية الشمالية، بما في ذلك كيم جونغ أون ». وقال وزير الدفاع في كوريا الجنوبية، سونغ جونغ مو، يوم الإثنين، عندما سئل عن احتمال شن « ضربة قوية » على قيادة كوريا الديمقراطية: « نحن نفكر في وضع خطة، أعتقد أنه بإمكاننا إنشاء وحدة بحلول الأول من كانون الأول/ ديسمبر وبدأ عملها ».