لا يوجد لدحلان أي قوة في غزة

خبر الزهار: الوضع في سيناء و عدم جهوزية معبر رفح يعيقان فتحه

الساعة 07:12 م|05 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. محمود الزهار بأنه لن يكون هناك مفاوضات حول موضوع الأسرى قبل ابداء الاحتلال الجدية في التعامل مع هذا الملف.

و أشار الزهار في حديث متلفز عبر قناة « الميادين » الفضائية مساء اليوم الثلاثاء الى أن بعض الزعماء العرب و رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يراهنون على خروج أهل غزّة بوجه المقاومة، لافتاً الى أن الفلسطينيين فشلوا بتحرير أي أسير من دون المقاومة.

و لفت الى ان هناك أنظمة تحيط بفلسطين لا تساعد الفلسطينيين وتعتقل من يساعدهم.

و فيما يتعلق بموضوع فتح معبر رفح البري قال الزهار: « إن عدم جاهزية معبر رفح والوضع الأمني في سيناء يعيقان فتح المعبر ».

و حول علاقة حركة حماس بالنائب الفتحاوي محمد دحلان، قال الزهار بأنه عندما جرى الانقسام كان دحلان جزء من فتح، حيث كان رئيس جهاز الأمن الوقائي، الذي قام باعتقالات للسياسيين و المقاومين من حماس و الجهاد، لافتاً الى أنه من حق الناس ان يتخوفوا و أن تخوفهم مشروع .

و شدد الزهار على أنه لا يوجد لدحلان أي قوة في قطاع غزة، و أنه من الخطأ ان يكون قوة امنية او عسكرية تكرار لما جرى في السابق أو نلدغ من الجحر مرة أخرى.

و أضاف: « لا بد ان نحافظ على الامن حتى لا نحرف البوصلة عن مواجهة الاحتلال »، لافتاً الى أن المصالحة المجتمعية خطوة ضرورية وكبيرة لمواجهة مشاريع الاحتلال.

و جدد الزهار تأكيده بأن حركته لن تتدخل في الشؤون العربية الداخلية حتى لا تنحرف بوصلتها الجهادية، و قال: « نحن أوفياء لمن وقف إلى جانبنا وساعدنا ».

 

كلمات دلالية