خبر الحكومة الإيرانية تشكر السعودية

الساعة 04:48 م|05 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

تقدمت الحكومة الايرانية، اليوم الثلاثاء، بشكر المملكة العربية السعودية على حسن تنظيم موسم الحج لهذا العام« ، معتبرة أنه »بعد الحج أضحت الفرصة سانحة لإجراء مفاوضات بين الجانبين.«

وقال ممثل رئيس بعثة الحج الإيرانية السيد علي قاضي عسكر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس منظمة الحج الإيرانية حميد محمدي، بمكة المكرمة »نحن نشكر السعودية على سلوكها الجديد تجاه الحجاج الإيرانيين« .

وأضاف عسكر »المرشد الأعلى يشدد باستمرار على تنمية العلاقات بين إيران ودول الجوار والحكومة منخرطة أيضا في هذا الاتجاه، وبالتأكيد فإنه متى بدأ الحوار فإن المشاكل يمكن أن تحل بين الجانبين.

ورأى أن « تواجد فريق مؤلف من 10 دبلوماسيين إيرانيين في السعودية، وإجراء العمليات المصرفية بسهولة واستقرار مستشفى ومراكز طبية في مكة المكرمة والمدينة والمنورة والمشاعر، تشكل نقاطا إيجابية للمستقبل. »

ولفت الى أن « التزام الجانبين بمضمون الاتفاق بما في ذلك مراسم الدعاء واجتماعات الحجاج الايرانيين، من شأنه أن يؤدي إلى بناء الثقة وتحسين العلاقات بين البلدين، ولقد أجريت مراسم البراءة من المشركين هذا العام بشكل أكثر عظمة من السابق، كما أجريت مراسم دعاء كميل ودعاء عرفة هذا العام في الفنادق في حالة معنوية أكثر مما مضى.

واعتبر أنه » آن الأوان بعد إقامة مراسم الحج أن يقوم الجانبان بالتفاوض على تسوية القضايا الثنائية في المجالات الأخرى."

كلمات دلالية