خبر انطلاق العمل بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني بغزة

الساعة 11:46 ص|05 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

انطلق العمل، صباح اليوم الثلاثاء، بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني بغزة، عبر الموقع الخاص به على الإنترنت.

ويتيح الموقع للمواطنين تقديم الشكاوى الخاصة بهم عبر نظام تسجيل الدخول الموحد، بما يمكنهم من إيصال شكواهم للجهات المختصة بسهولة وتلقي الردود عليها.

ويتبع نظام الشكاوى لملف تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية، برئاسة المهندس إيهاب الغصين، ويشرف عليه 100 موظف من وزارة الاتصالات في غزة.

وقال الغصين في وقت سابق إن بإمكان المواطنين تقديم شكواهم من خلال الموقع عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المعنية، ومن كافة الوزارات المختصة.

ولفت إلى أن هذا النظام سيوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة، وإشعار المشتكي بالحلول، وفقا لخطة مدروسة ومتسلسلة، تتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على ردود الوزارات على الشكوى ومستوى أدائها ومدى رضاه عن هذا الرد.

وأشار إلى أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

ولفت الغصين إلى أنه في حال لم يتم التوصل لحل مرضي للمواطن حول فحوى وطبيعة شكواه أو اقتراحه المقدم لأي وزارة أو دائرة، سيتم العمل فورا على تحويلها لديوان المظالم، والذي سيقوم بدوره متابعة هذه الشكوى، وتقييم عمل وأداء الوزارة المعنية بحلها، وثم تحويلها إلى أعلى رأس في اللجنة الإدارية، ومن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لكيفية علاجها.

وبإمكان المواطنين الدخول إلى موقع الشكاوى عبر الرابط التالي https://eapp.gov.ps/complaints.

 

كلمات دلالية