ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وثيقة مسربة .. بريطانيا تتجه للحد من دخول المهاجرين

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 08:53 - 05 سبتمبر 2017
مهاجرين في البحر مهاجرين في البحر
مشاركة

تعتزم بريطانيا فرض قيود على العمالة الاوروبية قليلة المهارة والحد من وصول أفراد أسر الاوروبيين بعد دخول بريكست حيز النفاذ، حسب ما كشفت وثيقة مسربة نشرت على الموقع الالكتروني لصحيفة الغارديان.

وتتضمن الوثيقة المكونة من 82 صفحة مقترحات وزارة الداخلية البريطانية لإدارة ملف الهجرة بعد مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، ما يضع حدا لحرية مرور الافراد بين بريطانيا والاتحاد.

وتتصور الحكومة نظاما ثنائيا للمواطنين الأوروبيين الوافدين بعد بريكست، ويمكن للراغبين منهم في الإقامة لفترة طويلة التقدم للحصول على تصريح إقامة لمدة عامين.

فيما سيسمح لمن يعتبرون من ذوي « المهارات العالية » بالتقدم للحصول على تصريح إقامة تصل مدته لخمس سنوات، بحسب المقترحات المسربة.

وبحسب الوثيقة الطويلة التي صنفت « حساسة »، تقول وزارة الداخلية إنها قد « تتشدد » بتعريف مفهوم أعضاء الأسرة المسموح لهم بمرافقة العمال الأوروبيين إلى بريطانيا.

والحد المقترح الذي ستسمح به بريطانيا هو دخول الأزواج أو الزوجات والأطفال تحت 18 عاما، والبالغين الذين يعتمدون على العمال في معيشتهم.

كما وستطلب السلطات بحسب الخطة المقترحة من كافة المواطنين الأوروبيين استخدام جوازات السفر وليس بطاقات الهوية الوطنية كما هو معمول به حاليا.

ومن المتوقع تطبيق هذا الإجراء فور مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، والمقرر في 29 آذار/مارس 2019، لكن وزارة الداخلية وعدت بإعطاء « مهلة مناسبة ».

ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية في اتصال مع وكالة فرانس برس التعليق على الوثيقة المسربة.

لكنه أفاد « سنقدم مقترحاتنا المبدئية لنظام جديد للهجرة يستعيد السيطرة على حدود بريطانيا في وقت لاحق هذا الخريف ».

واثارت الوثيقة انتقادات اتحاد العمال وعمدة لندن صادق خان.

وقال خان المنتمي لحزب العمال المعارض، إن الوثيقة تمهد الطريق « لشكل متطرف لبريكست حاد » يهدد بفصل أفراد العائلات عن بعضهم البعض.