ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

اعتقل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، الإثنين، الناشط الفلسطيني عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بسبب منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك ».

وقال محمد الزغير الناطق الإعلامي باسم تجمع شباب ضد الاستيطان، إن عمرو اعتقل من قبل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني بسبب انتقاد الجهاز الذي اعتقل أمس الأحد رئيس مجلس إدارة إذاعة الحرية الإعلامية المحلية أيمن القواسمة في مدينة الخليل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن عناصر الأمن الوقائي دهموا منزل عمرو ليل الأحد، لكنه لم يكن بداخله وكان متواجدا في حي تل الرميدة الذي يتهدده الاستيطان، وتركوا له استدعاء للحضور صباح الإثنين بغرض المقابلة، ومكث هناك حتى مساء اليوم إلى أن تم الإبلاغ عن احتجازه رهن الاعتقال في مقر الوقائي بمدينة الخليل.

وكان عمرو كتب عبر حسابه على فيسبوك منشورا قال فيه: « في صحفية عم تتهدد من عناصر أجهزة أمنية على خلفية نشرها لخبر اعتقال أيمن القواسمة، يا ريت من كل صحفية البلد ينشروا الخبر لأنه صحيح مئة بالمئة وليس إشاعة، وثانياً: يا ريت الي بيتهدد يحكي معاي عشان نشكي الي بيهددوا للأوروبيين ونوثق كل الانتهاكات الخارجة عن القانون. مش كل واحد يعمل قانون ويعمل نفسه دولة، القانون واضح ولا يقبل التأويل، وعلى الجميع احترامه. في صحفي معتقل اسمه ايمن القواسمة، وفي قضاء، وفي مجتمع مدني ونقابة صحفيين ونشطاء رح يوقفوا معه، رجل الامن بينفذ القوانين والانظمة مش بيتحداها وبيتجاوزها. الحرية لأيمن القواسمي ».