وصل قطاع غزة اليوم

خبر هل سيبحث رئيس الصليب الأحمر مع « السنوار » ملف الجنود المعتقلين..؟

الساعة 06:26 ص|05 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

وصل صباح اليوم الثلاثاء، بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى قطاع غزة في بداية زيارة له للأراضي المحتلة للوقوف على الأوضاع الإنسانية.

ووفقاً لمراسلنا، أن « بيتر ماورير » لن يتحدث للصحفيين في غزة وإنما سيعقد مؤتمراً صحفياً شرقي مدينة القدس المحتلة في ختام زيارته التي سيلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين و« إسرائيليين » من بينهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

وقد ذكرت صحيفة « يديعوت أحرونوت » « الإسرائيلية » أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيجتمع اليوم مع رئيس حركة حماس « يحيى السنوار » لمناقشة قضية الأسرى « الإسرائيليين ».

وفي تصريحات إذاعية للمتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، رفضت التعقيب حول ما إذا كانت الزيارة لها علاقة بالجنود « الإسرائيليين » المعتقلين لدى حركة حماس، قائلةً: نترك الأمر لحديث رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مؤتمره الصحفي.  

وأوضحت زقوت، أن زيارة « بيتر ماورير » إلى غزة ستبدأ بلقاء بعض العائلات التي تضررت جراء الحرب الأخيرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ومن ثم سيجتمع برئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار وبعد ذلك سيلتقي بشرائح عدة ممن يقدم لهم الصليب الأحمر مساعدات انسانية من المزارعين والخياطين والأطباء.

كما سيلتقي في ختام زيارته لقطاع غزة في مقر الصليب الأحمر بعدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين.

من جهتها قالت المنظمة في بيان لها :« ان زيارة السيد »بيتر ماورير«   ستسمر ثلاثة أيام وسلتقي خلالها مسؤولين على أعلى مستوى من السلطات على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية. وسيُجري السيد »ماورير« أيضًا عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية ».

ومن المقرر أن يستعرض السيد « ماورير » ملاحظاته من زيارته ومن مناقشاته مع السلطات ومع ممثلي المجتمع المدني في مؤتمر صحفي سيعقد يوم 7 أيلول/ سبتمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً في فندق الأمريكان كولوني بالقدس.

واضافت اللجنة انه ستُرفع مقاطع صوتية ومرئية من الزيارة وستكون متاحة بشكل منتظم على موقع أخبار اللجنة الدولية بالفيديو.

الصور خلال اللقاء بعدسة الزميل المصور: داوود أبو الكاس



لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وبيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة ‫(38273540)‬ ‫‬

لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وبيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة ‫(38273539)‬ ‫‬

لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وبيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة ‫(38273538)‬ ‫‬

لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وبيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة ‫(38273537)‬ ‫‬

لقاء رئيس حركة حماس يحيى السنوار وبيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة ‫(1)‬

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 

كلمات دلالية