ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

4 أرقام تدعم السعودية في مواجهة اليابان

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 11:42 - 04 سبتمبر 2017
المنتخب السعودي المنتخب السعودي
مشاركة

تدعم العديد من الأرقام، المنتخب السعودي، في مواجهة نظيره الياباني غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018، بالرغم من صعوبة المهمة وقوة أبناء الساموراي.

ويحتاج « الأخضر » إلى الفوز، مع عدم انتصار أستراليا على تايلاند بنتيجة عريضة، من أجل التأهل إلى المحفل العالمي، الذي غاب عنه خلال نسختيه الأخيرتين.

ويرصد  4 أرقام تدعم المنتخب السعودي:

الجوهرة

يعد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، من العقبات القوية أمام أي منافس، بسبب صعوبة أجوائه في فصل الصيف، إلى جانب الدعم الجماهيري الهائل من جمهور جدة، للمنتخب السعودي.

ولعب المنتخب 8 مباريات على هذا الملعب سواء ودية أو رسمية، فاز في 5 منها، وتعادل 3 مرات، ولم يخسر مطلقًا، كما سجل 15 هدفًا، وتلقت شباكه 5 أهداف فقط.

الأرض

تعتبر السعودية من المنتخبات التي لا تخسر على أرضها إلا فيما ندر، حيث تجنب الهزيمة في آخر 9 مباريات داخل ملعبه، والتي حقق خلالها 8 انتصارات وتعادل مرة واحدة.

وتعود آخر خسارة للمنتخب السعودي على أرضه، إلى نهائي كأس الخليج 2014، عندما سقط أمام قطر بتيجة 2-1 في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ذكرى طيبة

طوال تاريخ مواجهات المنتخبين الكبيرين، لم يحدث أن التقيا في السعودية إلا مرة واحدة فقط، خلال تصفيات كأس أمم آسيا 2007، على ملعب عبد الله الفيصل في جدة.

وفاز المنتخب السعودي في تلك المباراة، بهدف نظيف سجله صالح بشير قبل صافرة النهائية بـ17 دقيقة.

رقم مارفيك

لم يخسر الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، في أي مباراة بتصفيات أي بطولة، كما أنه فاز على اليابان مرتين خلال 3 مواجهات سابقة، مقابل هزيمة واحدة.