ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

لا مبادرات تركية للمصالحة..

سفير فلسطين: تركيا منزعجة من تقارب « حماس دحلان »

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 07:31 - 04 سبتمبر 2017
تركيا تركيا
مشاركة

قال السفير الفلسطيني لدى الجمهورية التركية الدكتور فائد مصطفى: إن تركيا منزعجة من التقارب الاخير الذي حصل بين حركة حماس والنائب عن حركة فتح محمد دحلان« .

وأضاف مصطفى في تصريح لـ »فضائية النجاح« ، إن هذا التقارب أزعج الجمهورية التركية، كون دحلان شخصية سلبية من وجهة نطر الاتراك »، مؤكدا وجود امتعاض تركي لحماس بسبب هذه الخطوة. 

يُشار إلى أن حركة حماس أجرت تفاهمات مع تيار النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان في مصر قبل عدة أشهر، بهدف تقديم مساعدات انسانية لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة، بعدما اتخذ رئيس السلطة محمود عباس قرارات عقابية على حركة حماس بعد تشكيلها للجنة الإدارية لقطاع غزة.

وحول ملف المصالحة الفلسطينية نفى مصطفى وجود اي مبادرة تركية جديدة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام مؤكدا ان تركيا كانت ولا تزال تلعب دورا مهما في هذا الملف.

واشار مصطفى الى ان تركيا تنظر الى الانقسام الفلسطيني بأنه مدمر للقضية الفلسطينية، ويجب تحقيق المصالحة في أسرع وقت ممكن.

وحول العلاقة التركية مع حركة حماس قال مصطفى: إن الدعم التركي لا يعني دعم حركة حماس، لكن تركيا تتطلع الى ذلك من منظور انساني لما يمر بها قطاع غزة من اوضاع اقتصادية ومعيشية سيئة.

واشاد مصطفى بالعلاقات التركية الفلسطينية وحرص القيادة الفلسطينية على التشاور الدائم مع الجمهورية التركية والتي كان اخرها زيارة الرئيس محمود عباس الى تركيا ولقائه بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان.