ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يحاول منع صوت التكبيرات في مسجد بالداخل المحتل

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:47 - 01 سبتمبر 2017
مشاركة

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي برفقة ما يسمى بـ « رئيس بلدية اللد » اليميني يائير رفيفو، فجر اليوم الجمعة، مسجدا في اللد، لمنع صلاة عيد الأضحى ولوقف مكبرات الصوت التي كانت تبث تكبيرات العيد، بادعاء أنها تسبب الإزعاج.

وادعى رفيفو المعروف بمواقفه العدائية ضد الفلسطينيين أن المصلين أصابوه بيده عندما كان يحاول منع المصلين في مسجد دهمش في اللد من الصلاة ووقف تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت.

واعتبر المسلمون في اللد تصرفات رئيس البلدية بأنها « استفزازية وعنصرية، لأنه يتعمد البحث عن الحجج الواهية لعرقلة ادائنا للصلاة، فتارة يتذرع بدرجة الصوت، وتارة بأمور أخرى، فقط لمنعنا من ممارسة حقنا بالعبادة ».

وقال أحد المصلين من داخل المسجد إن عناصر الشرطة الذين حاولوا منع تكبيرات العيد ووقف مكبرات الصوت، اعتدوا على المصلين وأخذوا بدفعهم، كما اعتدى رئيس البلدية على أحد المصلين بينما كان يقوم بتصوير الاعتداء.

وعلى الرغم من اعتدائها على المصلين إلا أنهم واصلوا قامة صلاة العيد، رافضين الرضوخ لممارسات رئيس بلدية اللد، والذي بدوره انتقد الشرطة معتبرا أنها لم توفر له الحماية وأنه تعرض للإصابة في يده عندما هاجمه مصلون، حسب ادعائه.

وكان رافيفو قد أصدر تعليماته بوضع حواجز اسمنتية كبيرة، وشاحنات نفايات في ساحة السوق البلدي حيث تقام صلاة العيد، لعرقلة إقامتها، إلا أنه تراجع أخيرا بعد نضال خاضه الأهالي بقيادة أئمة المساجد.