ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أقيمت عصر اليوم الخميس 31/اغسطس أولى خطوات المصالحة المجتمعية من خلال زيارة ذوي شهداء الانقسام، وتوقيع وثيقة المصالحة المجتمعية، في عرس وطني مهيب، شاركت فيه حشود كبيرة من جماهير شعبنا الفلسطيني، يتقدمهم نواب المجلس التشريعي، وقيادات من حركتي فتح وحماس والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وشخصيات وطنية وسياسية والوجهاء والمخاتير والأعيان والشخصيات الاعتبارية، وعوائل الضحايا، الذين أعلنوا بدورهم قبولهم للصلح والعفو وإسقاط أي حقوق.

من جانبه أكد النائب ماجد أبو شمالة رئيس مجلس أمناء اللجنة الوطنية للتكافل الاجتماعي أن هذه الخطوات هي أساس متين يبنى عليه في إطار انطلاق قطار المصالحة، والتي استندت على ما تم الاتفاق عليه ووقع في القاهرة في العام 2011 بين حركتي فتح وحماس وبمباركة الفصائل.

وبدأ العرس الفلسطيني في محافظات رفح وخانيونس والشمال في وقت متزامن بمسيرات شعبية انطلقت من أماكن التجمع بعد صلاة العصر متوجهة إلى منازل ذوي الشهيد ساهر السيلاوي والشهيد احمد حرب والشهيد طارق عبد العزيز والشهيد خليل اللداوي والشهيد إسماعيل صبح والشهيد اسعد أبو جزر، حيث كان في استقبالهم كبار العائلات وشيبها وشبانها في مظهر يعكس أصالة شعبنا الفلسطيني والقيم الاجتماعية والأخلاقية العظيمة التي تربى عليها هذا الشعب العظيم، في مشهد مهيب جمع الكل الفلسطيني من فصائل وأحزاب وشخصيات وطنية وإسلامية لأول مرة منذ 10 سنوات.

وشهد الجميع توقيع الوثائق النهائية بحضور الشهود لما تم التوافق عليه من تنازل أولياء الدم، والقبول بما تم الاتفاق عليه من موافقة لقبول جبر الضرر، وفتح صفحة جديدة، ونشر روح الحوار والمصالحة المجتمعية بين كافة الموطنين، ونبذ الكراهية والحقد والدفاع عن المصالح العامة.

ويذكر انه في ذات السياق أفرج يوم الثلاثاء الماضي عن ثلاثة من المعتقلين السياسيين من أبناء حركة فتح الذين كانت تعتقلهم حماس في إطار تنفيذ التفاهمات التي جرت في القاهرة مؤخراً.

تخلل اللقاءات الجماهيرية كلمات لشخصيات وطنية ودينية حثت على الوحدة والتسامح والعفو وضرورات الشراكة، وقدمت عوائل الشهداء شكرها للنائب محمد دحلان على جهوده في تحقيق المصالحة المجتمعية، مع مطالبة جميع العائلات بطي صفحة الانقسام والنظر باتجاه المستقبل الذي ينبغي أن يكون مشرقاً بجهد الكل الوطني الفلسطيني.



1

3

2

4

5

6

8