ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

للمرة الرابعة.. الاحتلال يغلق إذاعة منبر الحرية ويصادر معداتها

  • فلسطين اليوم - الخليل
  • 06:03 - 31 اغسطس 2017
إذاعة منبر الحرية إذاعة منبر الحرية
مشاركة

أغلقت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال « الإسرائيلي، فجر الخميس، إذاعة منبر الحرية وصادرت معدّاتها بعد اقتحام مقرّها في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، بذريعة التحريض.

وأفاد مدير الإذاعة أيمن القواسمي في تصريحات صحفية، أنّ قوّة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مقرّ الإذاعة في عمارة حريزات بمنطقة دائرة السير، في حدود الساعة الواحدة، واحتجزت موظّفين داخل المبنى، قبل أن تصادر كافة المحتويات والمعدّات، وتسلّم العاملين قرارا بإغلاق الإذاعة لستّة شهور، مشيرًا الى انها المرة الرابعة على التوالي التي تتعرض فيه الاذاعة للاقتحام والاغلاق.

وقال، إن الاحتلال ادّعى في بيانه الذي أرفقه لقرار الاغلاق أنّ الإذاعة ضالعة بالتحريض في تنفيذ عمليات للمقاومة، مطالبا المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمطابع بالتوقف عن مدّ يد العون لما وصفه بـ »الارهاب"، بعد ما تبين ان هذا المكان نفّذ عمليات، وساهم على التحريض لتنفيذ عمليات التي تمس بالأمن، اغلقت قوات جيش الاحتلال المكان.

واكد القواسمي انهم تقدموا بطلب استعادة معدات سابقة وحاولوا عدة مرات عن طريق الارتباط المدني، لكنها محاولات باءت بالفشل وكلها وعودات.

وحمّل القواسمي الاحتلال مسؤولية ما حصل ، ووجه لومًا للحكومة والسلطة عموما بعدم توفير الحماية للمؤسسات والمواطنين في مناطق من المفترض ان تكون تحت ولاية السلطة اي المنطقة (أ).