خبر الخطة المرورية لعيد الأضحى في الضفة الغربية

الساعة 05:50 م|30 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

قالت الشرطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن فروع إدارة المرور التابعة لها، وضعت الخطط المرورية بالتعاون والتنسيق التام مع إدارات وأقسام شرطة المحافظات والشركاء في العملية المرورية، وذلك لتأمين فترة عيد الأضحى المبارك في جو من الأمن والطمأنينة، من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين ومراعاة احتياجاتهم للتوسق، وفي نفس الوقت المحافظة على انسياب الحركة المرورية والسيطرة على الازمات المرورية.

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أنه سيتم تكثيف التواجد الشرطي على المفترقات والشوارع الرئيسية والمناطق الترفيهية من اجل السيطرة على الازمات المرورية والحد مها، وتوزيع الدوريات المحمولة على مداخل المدن الرئيسية من أجل إرشاد المواطنين نحو الشوارع التي يستخدمونها في وقت الازمات والاغلاقات الطارئة، إضافة لإجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وبالأخص بالقرب من المراكز التجارية فيها.

وأفادت بأنه سيتم إغلاق تام لبعض الطرق المؤدية الى المراكز التجارية الرئيسية للمدن، بالإضافة الى منح سلطة تقديرية واسعة لمدراء أفرع شرطة المرور والضباط الميدانيين لإدخال ما يرونه من تعديلات انية لازمة على حركة المرور في محافظاتهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الشركاء.

وذكرت الشرطة في بيانها بأن الطرق التي سيتم اغلاقها ستكون كالتالي:-

 

محافظة رام الله والبيرة

* تخصيص ساحة الشرطة القديمة (شارع النهضة) لبسطات البضائع، وساحة مسجد جمال عبد الناصر لبسطات الخضار والفواكه، ونقل الباصات الى الساحة المقابلة لبلدية البيرة.

* منع دخول الشاحنات حمولة 8 طن فاكثر الى مركز مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 7 صباحا لغاية 19:00.

* نقل تكسيات الجلزون قلنديا الرام الى ساحة الفريندز من 28/8/2017 لغاية يوم الخميس 31/8/2017.

* اغلاق مركز مدينتي رام الله والبيرة اعبترا من 30/31/8/2017.

 

محافظة الخليل

* سيتم اغلاق بعض الشوارع لتخفيف الازدحامات المرورية وتحويل المركبات الى شوارع اخرى ومنع المركبات الثقيلة التي يزيد وزنها عن 4.5 طن من دخول مناطق الازدحام وسط البلد.

 

محافظة بيت لحم

* اغلاق جميع المداخل المؤدية الى المركز التجاري الرئيسي للمدينة ( السينما – المدبسة) امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث سيتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك.

 

محافظة نابلس

* اغلاق المداخل المؤدية الى مركز المدينة عند الحاجة واجراء التحويلات اللازمة.

 

محافظة طولكرم

* اغلاق شوارع وسط المدينة عند الحاجة وتحويل حركة السير الى شوارع اخرى.

 

محافظة قلقيلية

* سيتم اغلاق شارع السبع امام حركة المركبات لتسهيل حركة المتسوقين ويتم فتحه عند الحاجة.

 

محافظة جنين

* اغلاق الشوارع المزدحمة وسط المدينة وعمل التحويلات اللازمة لشوارع اخرى.

 

محافظة اريحا

* تحويل حركة السير في محيط الساعة العامة في المدينة اذا لزم الامر وحسب ما تقتضيه مدة التحويلة.

وبينت الشرطة للمواطنين أنه في حال الارشادات الطارئة سيتم النشر من خلال موقع الشرطة الالكتروني.

ناشدت الشرطة جميع المواطنين بضرورة التعاون مع اجراءات الشرطة تحقيقا للمصلحة العامة، كما انه بإمكانهم الاتصال على الرقم 100 لمعرفة حركة الطرق والتعديلات الطارئة عليها.

 

كلمات دلالية