ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مبعوث ترامب من حدود غزة يدعو حماس لتسليم القطاع للسلطة

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 17:23 - 30 اغسطس 2017
مبعوث ترامب مبعوث ترامب
مشاركة

 أجرى المبعوث الأمريكي للشرق الاوسط جايسون غرينبلتد زيارة للمعابر الحدودية لقطاع غزة ولمنطقة مغلف  غزة.

 و قد رافق المبعوث منسق الشؤون المدنية في جيش الاحتلال، يؤاف بولي موردخاي، حيث نظمت زيارة غرينبلاتد ليقف عن قرب على القضايا الامنية التي تواجهها « اسرائيل » في قطاع غزة، كما ذكرت صحيفة معاريف العبرية.

  وقد أطلع المنسق موردخاي غرينبلاتد على الوضع الامني  بين « اسرائيل » وقطاع غزة، و زعم أن هناك خطوات  تقدمها « اسرائيل » للتحفيف من الضائقة المعيشية لسكان القطاع.

وشملت زيارة غرينبلتد معبر كرم ابو سالم،  كما زار برفقة موردخاي  أحد الانفاق التابعة لحماس،  كما شملت الزيارة ايضا معبر ايرز، « بيت حانون ».

و وفقاً للصحيفة، فقد التقى غيرينبلاتد فلسطينيين من الذين مروا عبر معبر ايرز، وتحدث معهم.

كما زار غيرنيبلتد موقع القبة الفولاذية  في كيبوتس « ناحل عوز »، واستمع لاحاديث سكان الكيبوتس وكيفية معيشتهم قرب غزة.

و قال المبعوث الأمريكي: « لقد عرفت امور كثيرة خلال زيارتي اليوم لمغلف غزة  واطلعت على المشاكل الأمنية التي تواجه الجيش الاسرائيلي  والتحدي الذي يواجهه سكان الكيبوتسات المجاورة لغزة  نتيجة للاستخدام السيئ لحماس بالاحتياجات الانسانية، وتمسكها بالعنف والارهاب »، على حد تعبيره.

و أضاف: « من الواضح بان السلطة الفلسطينية يجب ان  تستأنف دورها لإدارة قطاع غزة، فحماس فشلت في توفير احتياجات  سكان القطاع الاساسية ».

 و دعا حماس لإعادة الجنود « الاسرائيليين »، « هدار غولدن » و« اورون شاؤول »، اللذين اخذتهم حماس، كما دعا للإفراج عن الاخرين ابرها منغستو  وهشام شعبان وابراهيم ابو غنيمة.

من جهته قال موردخاي: « إن مهمة اعادة الجنود الاسرى من غزة  لن تكتمل بعد، ولن نسمح بتطور قطاع غزة الا بعد ايجاد حلاً لقضية الجنود الاسرائيليين الأسرى لدى حماس ».

 



مبعوث ترامب

مبعوث ترامب

مبعوث ترامب