ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الضغط بالكهرباء لن يجدي نفعاً

مسؤول « إسرائيلي »: تحويل حياة قادة حماس لجحيم سيعيد الجنود

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 13:58 - 29 اغسطس 2017
مشاركة

قال مسؤول ملف الأسرى والمخطوفين السابق في الموساد « الإسرائيلي » رامي ايجرا إن استهداف قيادات حركة حماس وجعل حياتهم جحيم هو ما يمكن أن يساهم في إعادة الجنود الأسرى لديهم وفق ما نشرته القناة السابعة « الإسرائيلية ».

وأضاف « ايجرا » أن هناك فجوه خرافية بين مطالب حماس وما يمكن لإسرائيل أن تقدمة من أجل إعادة جثامين جنودها الذي تعتبرهم قتلى وهذا لن يمكن حتى من البدء بمفاوضات تبادل وهذا ما تدركه العائلات.

وطالب ايجرا بتفعيل أدوات للضغط على حماس، مضيفا أن هذا مدرج على جدول وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، معتبراً أن الضغط لن يجدي عندما يمس الكهرباء أو الغذاء بل من خلال استهداف قيادات حماس والأموال التي تصلهم وتحويل حياتهم اليومية إلى جحيم.

وكشف ايجرا أن حماس سلمت عبر الوسطاء قائمة شبيهة بقائمة الأسرى من فترة شاليط تتضمن 1000 أسير وجثامين شهداء ومطالب أخرى رفضتها « إسرائيل » بشكل قاطع، موضحا أن « إسرائيل » في هذه الاثناء تختلف عن « إسرائيل » عشية صفقة شاليط لأن الحديث يدور جثامين ولأن صفقة شاليط تم انتقادها بشدة ولن تجد من يدافع عن صفقة شبيهة في « إسرائيل » اليوم وأخيراً بسبب توصيات لجنة شمغار التي حددت سقف واضح لأجراء التبادل.