خبر بعد اختلاف الروايات بشأن مصيره.. تأكيدات بالإفراج عن الحاج قشطة

الساعة 07:49 ص|28 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أكد مصدر خاص لوكالة « فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الأمن المصري أفرج صباح اليوم الاثنين، عن الحاج عبد القادر قشطة بعد استجوابه لدى قوى الأمن المصري.

وقال المصدر: « الحاج قشطة الآن برفقة بعثة مكرمة الحج والأمور على ما يرام ».

وكانت روايات مختلفة تحدثت عن اختطاف الحاج عبد القادر قشطة داخل أحد باصات حجاج مكرمة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة على طريق « الشيخ زويد- العريش » شمال سيناء.

وجميع المعلومات الواردة تؤكد بأن مجموعة مسلحة وأخرى بلباس مدني، أوقفت باص الحجاج على طريق الشيخ زويد- العريش، وسألت عن الحاج عبد القادر قشطة، وأثناء تسليم نفسه لهم سقطت والدته على أرض الباص مغشياً عليها وهي البالغة من العمر 65 عاماً.

وأوضحت مصادر تلك المعلومات بأن المختطفين قالوا للحجاج: سيتم تسليم الحاج قشطة في مطار القاهرة بعد إجراء تحقيقات أمنية معه قبل السفر إلى مكة المكرمة« ، إلا أن عائلة قشطة أكدت لمراسلنا أن الحجاج الآن وصلوا مكة دون الحاج عبد القادر.

يُشار إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة من ذوي شهداء فلسطين، يستهدف 1000 حاج وحاجة في قطاع غزة وانطلقت حافلات مكرمة خادم الحرمين أمس الأحد وهي تقل 500 حاج عبر معبر رفح البري بهدف السفر عبر مطار القاهرة إلى مطار جدة بهدف أداء مناسك الحج لهذا العام.

أحد أفراد عائلة قشطة أكد لمراسلنا، أن جميع المعلومات الوردة عن الإفراج عن الحاج عبد القادرة غير صحيحة، متمنياً أن تكون صحيحة، قائلاً: ما زال الحاج مختطف دون معرفة مصيره حتى اللحظة ونحن على تواصل دائم مع والدته للتخفيف عن مصابها ».

وكان أحد المتابعين المصرين لسفر المواطنين الغزين عبر معبر رفح البري، قال: موضوع اختطاف عبد القادر قشطه بسيناء وأن الأمن المصري قام باختطافه كلام غير صحيح، وعاري تماما من الصحة الراجل في طريقه لمطار القاهرة لأداء فريضة الحج، ومصر أكبر من أنها تستخدم هذا الأسلوب« .

يُشار إلى أن رئيس لجنة حجاج فلسطين محمد بن سعد الدوسري أكد أن هناك متابعة حثيثة من مسؤولي لجنة حجاج فلسطين المنبثقة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لمغادرة الحافلات المقلة لحجاج فلسطين من ذوي الشهداء باتجاه مطار القاهرة »، مؤكداً أن اللجنة حريصة كل الحرص على متابعة سير الحجاج إلى أن يصلوا إلى مكة المكرمة بإذن الله تعالى.

وأضاف: « من المقرر ووفق الخطة المعتمدة للحجاج أن يكون نقطة تجمع الحجاج أمام معبر رفح لمغادرة قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، حيث هناك تنسيق مع الحكومة المصرية بتسهيل إجراءات دخولهم إلى مصر الشقيقة وحتى وصولهم لمطار القاهرة الدولي ».

وأردف: « خصصت الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة رحلات جوية خاصة لنقل ضيوف البرنامج من ذو شهداء فلسطين من دولتي الأردن ومصر إلى المملكة لأداء مناسك الحج ».

كلمات دلالية