خبر الاحتلال يزعم ضبط أسلحة خلال مداهمات بالضفة المحتلة

الساعة 06:29 ص|28 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

زعم جيش الاحتلال « الإسرائيلي »، مصادرة أسلحة خلال حملة مداهمات شنها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وقالت صحيفة معاريف العبرية نقلاً عن مصدر أمني احتلالي قوله أن قوات الاحتلال صادر منذ بداية العام وحتى اليوم 220 قطعة سلاح وكميات كبيرة من الذخائر في الضفة الغربية والقدس منذ بداية العام.

وبحسب ادعاءات المصادر العبرية فقد صادرت قوات الاحتلال 220 قطعة سلاح مختلفة منها ما هو محلي الصنع ومنها ما هو مهرب منذ بداية العام الحالي إلى جانب اغلاق 35 مخرطة تستخدم لتصنيع الاسلحة منذ بداية العام في اطار حملة منظمة تشنها قوات الاحتلال مستهدفة الاسلحة التي يقتنيها الفلسطينيون وفق الادعاء الاسرائيلي.

وقال المصدر، أن قوات الاحتلال صادرت فجر اليوم بندقيتين من طراز ام 16 خلال عمليات لها في منطقة أبو ديس إلى الشرق من القدس المحتلة وبير الباشا في جنين، موضحة أن الجيش صادر ذخيرة بالإضافة إلى بنادق محلية الصنع في منطقة بير الباشا خلال حملة له في إطار حملاته لمصادرة الأسلحة في الضفة.

كما أفادت المصادر العبرية أن جيش الاحتلال أغلق وصادر معدات مخارط بلغ عددها خمسة وثلاثين مخرطة بدعوى أنها تستخدم لتصنيع الأسلحة المحلية في إطار نفس الحملة.

وكانت مصادر عبرية، قد قالت قبل أيام ان ما تسمى الإدارة المدنية وقوات الشاباك وحرس الحدود وسلطة المعابر قد أعلنت عن ضبط كمية من البنادق والأسلحة على أحد الحواجز قرب الخليل.

كلمات دلالية