ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قرار مجلس الأمن 194 لم يعد من الممكن تطبيقه

الكونغرس يسعى لحل الأونروا وإحالة قضايا اللاجئين الفلسطينيين لجهة أخرى

  • فلسطين اليوم - نيويورك - وكالات
  • 20:34 - 27 اغسطس 2017
مشاركة

كشفت مصادر صحفية النقاب عن أنّ أعضاءً في الكونغرس الأميركي بصدد السعي لحل « وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا »، على أن يتم معالجة قضايا اللاجئين الفلسطينيين بواسطة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR).

وأضافت المصادر أنّ المفوضية ستتولى دفع تعويضات لفلسطينيي الشتات، ولليهود الذين فقدوا أملاكهم من الدول العربية وذلك بتمويل من الدول المانحة وبرعاية من الأمم المتحدة.

وقد أبلغ المتحدث باسم وكالة الأنروا في لبنان ماتياس شمالي الفصائل الفلسطينية بأنّ قرار تقليص خدمات الوكالة اتُخذ من الأمم المتحدة ولا تراجع عنه، مشيراً إلى جهودٍ تُبذل لتوزيع الفلسطينيين في الشتات على دول كندا وأوستراليا والخليج العربي.

وتشير المعلومات الأوروبية الى أنّ هناك صيغ متعددة لدى الجانب الأميركي لتفادي عمليات توطين الفلسطينيين بعددهم الحالي في لبنان، نظراً لدقة التوازن الديموغرافي لعل أبرزها مطالبة الدول العربية ولا سيما الخليجية منها، لاستيعاب الفلسطينيين المقيمين على أراضيهم ويحملون وثيقة سفر لبنانية، بالإضافة إلى فتح باب الهجرة الواسعة أمامهم إلى كندا وأستراليا والولايات المتحدة.

وكشفت التقارير الأوروبية النقاب عن أنّ تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 194 لم يعد من الممكن تنفيذه لعدة اعتبارات، وسيتم الاستعاضة عنه بقرار دولي آخر يقضي بتعويض مالي عادل يمنح الشعب الفلسطيني « واليهود » على حد سواء.