ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

حماس والجهاد تستنكران تصريحات وزير سوداني ضد الفلسطينيين

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 09:13 - 23 اغسطس 2017
حماس والجهاد الإسلامي حماس والجهاد الإسلامي
مشاركة

استنكرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الاستثمار السوداني مبارك المهدي، والتي أساءت للشعب الفلسطيني ولقضية الأمة المركزية.

وأكدت الحركتين، أن موقف وزير الاستثمار السوداني لا يُمثل مواقف السودان « قيادة وشعباً وأحزاباً وطنية » فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا الذي يتعرض للاحتلال « الإسرائيلي » منذ عشرات السنوات.

وكان وزير الاستثمار السوداني، مبارك المهدي، أيد خلال لقاء مع برنامج « حال البلد في قناة »سودانية 24« ، إقامة علاقات بين بلاده و »إسرائيل« وتطبيع العلاقات الثنائية بينهما.

وقال الوزير: لا أرى مانعاً من التطبيع مع »إسرائيل« ، لافتاً إلى أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم، وأنهم “بحفروا” للسودانيين في دول الخليج، مشيراً إلى أن أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينياً »يحفر« للسوادنيين العاملين تحت إمرته، وقال: القضية الفلسطينية »أخرت العالم العربي جداً« ، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها.

حركة الجهاد الإسلامي على لسان المتحدث باسمها داوود شهاب أدانت تصريحات الوزير المهدي، وقال شهاب: ندين تشجيع الوزير السوداني للتطبيع مع العدو »الإسرائيلي« .

وطالب شهاب، القوى السودانية والشعب السوداني العزيز برفض هذه التصريحات والتصدي لأي محاولات تحرف وجهة الموقف السوداني الرسمي والشعبي الداعم للحق الفلسطيني والمساند لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

فيما عبرت حركة حماس، عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل من تصريحات تحريضية وعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني وضد حماس ومقاومتنا الباسلة.

وقالت الحركة في بيان لها: »هذه التصريحات غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة".

ودعت حماس، الأشقاء في السودان قيادة وشعبا وأحزابا وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة.