خبر صيدم: العام الدراسي الجديد « عام التعليم العالي »

الساعة 12:23 م|20 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن العام الدراسي الجديد سيحمل اسم « عام التعليم العالي »، مؤكدا أن معركة التعليم ستنتصر لتكون بوابّة للمشروع الوطني.

وأوضح صيدم خلال مؤتمر صحفي في الوزارة أن العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ الأربعاء القادم سيشهد توجه قرابة مليون و250 ألف طالب وطالبة إلى حوالي ثلاثة آلاف مدرسة في الضفة وغزة، وأكثر من مئتين وخمسين ألف طالب جامعي.

وأضاف صيدم إلى أن الوزارة ستفتح مدارس جديدة؛ بافتتاح 25 مبنى مدرسي منها 10 في قطاع غزة؛ بالإضافة إلى توسعة وترميم وتجهيز 70 مدرسة في كافة أنحاء الوطن.

وأكد صيدم على عزم الوزارة تطوير التعليم، وتسجيل المزيد من الإنجازات لإحداث نقلة نوعية في التعليم العام والعالي في ظل الاحتلال و سياساته من استهداف ممنهج للعملية التعليمية.

وقال صيدم إن الوزارة تواصل إسناد التعليم في القدس بتوفير المقومات اللازمة وبما يضمن حماية المؤسسات التعليمية فيها، ومقاومة مخططات الاحتلال التي تستهدف الهُوية الفلسطينية للنظام التعليمي في القدس، والتوسّع في مدارس التحدي في المناطق المستهدفة، ومدارس الإصرار التي افتتحتها الوزارة.

وأشار صيدم إلى أن العام الدراسي الماضي شهد ارتقاء 27 شهيداً من الطلبة والمعلمين والموظفين، وجرح 1911، فيما اعتقل 218، وأخطرت 10 مدارس بالهدم.

كلمات دلالية