ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ماذا سيحل بموقع « تويتر » لو انسحب منه ترامب؟

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:10 - 19 اغسطس 2017
مشاركة

في حال انسحاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من « تويتر »، فإن الموقع مُهدّد بخسارة حوالي خُمس قيمته. وأفاد المحلل جيمس كاكماك بأن الشركة المالكة للموقع قد تواجه خسارة تقدّر بملياري دولار أميركي، في حال امتنع الرئيس عن التغريد.

وأوضح كاكماك، في مقابلة مع وكالة « بلومبرغ »، أن رحيل الرئيس الأميركي لن يسبّب هجرة جماعية للمستخدمين من الموقع وخفض عدد المستخدمين اليوميين الناشطين، لكن خسارة « تويتر » مغرده الأكثر بروزاً قد تضرب قيمة الموقع المعنوية، وتؤدي إلى انخفاض مضاعفات الأرباح.

واعتبر المحلل أن « لا دعاية أفضل من الرئيس الأميركي في العالم كله »، مؤكداً أن على الموقع الاستفادة من الفرص المتاحة. ويملك ترامب 36 مليون متابع على الموقع، ونشر أكثر من 35 ألف تغريدة، منذ انضمامه إلى « تويتر » عام 2009.

وعلى الرغم من عدم إفصاح الشركة عن إجمالي عدد المستخدمين، فكاكماك قدّر عدد مستخدمي الموقع اليوميين بحوالي 125 مليون مستخدم، أقل بنحو ثلاثين في المائة من إجمالي مستخدمي تطبيق « سناب تشات » اليوميين.

وكانت « تويتر » أعلنت، في يوليو/تموز الماضي، عن ارتفاع عدد مستخدميها النشطين في الربع الثاني من عام 2017 الحالي، بنسبة 12 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها عام 2016.

يشار إلى أن أسهم « تويتر » انخفضت بنسبة 14 في المائة، منذ فوز ترامب بالرئاسة الأميركية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وتبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 11.7 مليار دولار أميركي، وفقاً لبيانات « بلومبرغ » الأخيرة.