خبر صورة: الشرطة الإسبانية تعتقل شاباً مغربياً مشتبه في تنفيذ عملية الدهس

الساعة 07:53 ص|18 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الأمن الإسبانية، أمس الخميس، شاباً من أصول مغربية يُدعى إدريس أوكبير، للاشتباه بتنفيذه عملية دهس بشاحنة صغيرة، في مدينة برشلونة، أدت إلى قتل 13 شخصاً وإصابة نحو 100 آخرين بجراح.

ووفقا للصحافة الاسبانية فقد تحدث « ادريس اوكبير » على شبكة الإنترنت ضد « إسرائيل »، كثيراً.

وذكرت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية أن المشتبه به يحمل الجنسية المغربية وهو من مواليد العام 1989، موضحة أن « أوكبير » مهاجر مقيم في إسبانيا، وتعود أصوله المغربية إلى منطقة “أغبالا”، التي تقع في نواحي مدينة “بني ملال”، وأن له سوابق جنائية، حيث سبق أن دخل السجن في إسبانيا، وخرج منه العام 2012 وفقاً لقولها.

وأشارت الصحيفة في تسليطها الضوء على طبيعة الحادث، إلى أن المشتبه به “أوكبير” كان يقود سيارة من الحجم الكبير على شارع “رامبلا” الشهير، منطلقاً من ساحة “بلاصا كتالونيا”.

وادعت الصحيفة، أن السائق المغربي ظل يدهس المارة على مسافة 600 متر مخلفاً العديد من القتلى والجرحى، لافتة إلى أنه تلاعب بسيارته يميناً وشمالاً لحصد أكبر عدد من الضحايا، قبل أن تتوقف السيارة بعد اصطدامها بكشك في المكان.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، من جهتها، صورة لأحد الأشخاص قالت إنها لشخص مغربي الجنسية، يشتبه أنه من نفذ هجوم الدهس.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية الخاصة “يوروبا برس”، قد أفادت أن الشرطة تبحث عن رجل يُدعى إدريس أوكبير، قالت إنه يشتبه بأنه استأجر شاحنة لها صلة بالهجوم.



عمية الدهلس في برشلونة

الشاب إدريس أوكبير مغربي الجنسية مشبته في تنفيذ عملية الدهس في برشلونة

كلمات دلالية