خبر قيادي بـ « التنفيذية » يدعو لانعقاد المجلس الوطني بمشاركة الكل الفلسطيني

الساعة 01:42 م|17 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

جدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، التأكيد على أن موقف « التنفيذية » هو التحضير لانعقاد المجلس الوطني بحضور كل القوى الفلسطينية.

ودعا خالد في حديث لـ « قدس برس » اليوم الخميس، إلى ضرورة استمرار المشاورات بين جميع القوى السياسية والشعبية والمجتمعية لتهيئة الأجواء لانعقاد المجلس الوطني.

ونوه إلى أن اللجنة التنفيذية « لم تستبعد من هذه المشاورات أي فصيل، وإنما كانت حريصة على أن تترك المجال مفتوحًا لاستكمال المشاورات في إطار اللجنة التحضرية التي تم التوافق عليها مسبقًا مطلع العام في بيروت ».

وتابع عضو المكتب السياسي لـ « الجبهة الديمقراطية » تيسير خالد، « هذا هو الموقف الرسمي وما عداه من مواقف يعبر عن وجهة نظر صاحبه ليس أكثر »، وفق قوله.

وأردف: « كنا وما زلنا حريصين على انعقاد المجلس الوطني ليضم الجميع، باعتباره استحقاق قديم ويجب أن ينعقد، دون أن يتوهم أحد أنه يملك حق استخدام الفيتو ».

ولفت النظر إلى أن المجلس الوطني أمامه « مهام كبيرة »؛ من بينها مراجعة 24 عامًا من النهج السياسي والمفاوضات مع الاحتلال وتقييم الأداء طوال هذه المرحلة، وكذلك تجديد شرعية هيئات منظمة التحرير كاملة.

وأشار إلى أن انعقاد المجلس « بات ضرورة وطنية ملحة أمام انسداد آفاق التسوية السياسية، ووجود مقاربة أمريكية جديدة بعيدة عن حل القضية على أساس قيام دولتيْن ».

كلمات دلالية