خبر التجمع الإعلامي يفتتح دورة تدريبية في التصوير الصحفي لإعلاميات « العمل النسائي »

الساعة 12:48 م|16 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات، اليوم الأربعاء، دورة تدريبة في التصوير الصحفي، بمشاركة (22) من إعلاميات اللجنة الإعلامية في دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وقال نائب رئيس التجمع الإعلامي، رضوان أبو جاموس، إن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها التجمع للارتقاء بقدرات الخريجين والإعلاميين في مختلف مجالات العمل الإعلامي، وتمكينهم من المهارات المطلوبة لأداء واجبهم الإعلامي والمهني.

وأضاف أن التجمع الإعلامي يولي اهتماما كبيرا بالجانب التدريبي للخريجين والإعلاميين، مؤكدا أن التدريب العملي يساهم في فتح الآفاق أمام المتدربين للانخراط في سوق العمل بقوة وجدارة.

بدورها أوضحت مسؤولة اللجنة الاعلامية في دائرة العمل النسائي أمل الحجار، أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام اللجنة بالارتقاء بمستوى الكادر الصحفي من خلال الانخراط في العمل الميداني.

وأشارت الحجار إلى « أن إتقان مهنة الصحافة بكافة مجالاتها يأتي بالممارسة والمشاركة في الدورات التدريبية المتخصصة ».

وثمّنت الحجار التعاون البنّاء ما بين التجمع الإعلامي ودائرة العمل النسائي بما يساهم في تعزيز قدرات إعلاميات اللجنة وصقل مهاراتهن الإعلامية المختلفة.

وتتناول الدورة وهي بواقع 12 ساعة تدريبية، وينفذها المصور الصحفي المدرب حسن الجدي بعض المفاهيم النظرية والفنية المتعلقة بفن التصوير الصحفي، كما شملت تدريبا عمليا على التصوير واستخدام الكاميرات والتعرف على انواعها وكيفية عملها.

 

كلمات دلالية