خبر الليلة كلاسيكو الأرض وسط تحدي كبير لنجوم مدريد وبرشلونة

الساعة 02:57 م|13 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

ينتظر عشاق الدائرة المستديرة مساء اليوم الأحد، مباراة كلاسيكو الأرض بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ضمن مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني التي ستقام على ملعب الكامب نو وتعد المباراة الأولى للكلاسيكو للموسم الجديد (2017/2018).

وتشهد المباراة تحديات كبيرة للفريقين خاصة على المستوى الشخصي لهداف الريال النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لمعادلة رقم أسطورة الفريق الملكي ألفريدو دي ستيفانو، بلعب 374 مباراة، التي وصل إليها الأخير خلال 13 عامًا مع ريال مدريد.

أما التحدي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف البرسا، هو مواصلة تحقيق الأهداف في ريال مدريد والظفر بكأس السوبر الإسباني لقطع الطريق امام النجم البرتغالي رونالدو من التتويج بالكرة الذهبية، حيث ساهم رونالدو، في فوز فريقه بالدوري الإسباني والحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي للعام الثاني على التوالي، وهو إنجاز كبير ومهم، يجعل النجم البرتغالي مرشحاً بقوة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، رغم ضياع لقب كأس القارات من منتخب بلاده البرتغال على يد تشيلي.

في المقابل، لم يرفع ميسي الراية البيضاء، فالنجم الأرجنتيني مازال يتمسك بآمال التتويج بهذا اللقب، خاصة أنه كان هدافاً لمسابقة الدوري الإسباني وكأس الملك، وبالتالي يتفوق في الأرقام الفردية على رونالدو، ويحاول التتويج بكأس السوبر ليكون اللقب الثاني له في عام 2017 بعد الفوز بكأس الملك.

ويظهر التحدي الكبير أمام مدرب برشلونة الجديد إرنيستو فالفيردي، الذي سيخوض أول مباراة رسمية مع الفريق الكتالوني، أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في ذهاب السوبر الإسباني، وهي بداية صعبة يسعى المدرب الإسباني من خلالها لإثبات قدراته الفنية في مستهل الموسم الجديد.

تشكيلة ريال مدريد:

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قائمة الفريق المكونة من 19 لاعبا لمواجهة الغريم التقليدي برشلونة.

وشهدت القائمة، غياب ماركوس يورينتي وروبين يانيز وبورخا مايورال لأسباب فنية، بينما يعاني خيسوس فاييخو من إصابة، بينما لن يشارك لوكا مودريتش بسبب الإيقاف.

وتواجد في القائمة ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس في أول كلاسيكو رسمي لهما مع النادي الملكي.

وجاءت القائمة كالآتي:

حارس المرمى: كيلور نافاس، كاسيا، لوكا زيدان

خط الدفاع: سيرجيو راموس، فاران، ناتشو، ثيو هيرنانديز، مارسيلو، داني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس، كاسميرو، كوفاسيتش، مارك أسينسيو، إيسكو، داني سيبايوس.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، جاريث بيل.

وتقام مباراة الإياب بين قطبي إسبانيا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب « سانتياجو برنابيو ».

فيما لم ينشر موقع برشلونة حتى اعداد التقرير تشكيلته لمباراة الكلاسيكو، لكن صحف اسبانية توقعت التشكيلة وهي كالتالي:

كلمات دلالية