خبر أقاليم حركة فتح في قطاع غزة تجمد عملها التنظيمي

الساعة 01:39 م|13 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

جمد عددٌ من أقاليم حركة فتح في قطاع غزة عملهم التنظيمي رداً على إجراءات رئيس السلطة محمود عباس ضد الموظفين العسكريين والمدنيين، بعد خصم 30% من رواتبهم وقانون التقاعد المبكر التعسفي الذي أجلس آلاف الموظفين القائمين على رأس أعمالهم.

وأوضح مصدر خاص، وجود اتفاق بين الأقاليم المختلفة في القطاع، لنشر التعميم على مواقع التواصل الاجتماعي في إقليم الشمال، وإقليم غرب غزة، وإقليم الوسطى، مبيناً أنه لا يوجد تعميم عام لكافة أبناء الحركة.

وأفاد مصدر أخر في إقليم شرق غزة، أن التعميم لم يصل لجميع أبناء حركة فتح، وإنما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً ان لإقليم شرق غزة اجتماع مساء اليوم لبحث إجراءات الرئيس عباس.

يُشار إلى أن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، قال خلال لقاء في برنامج ملف اليوم على تلفزيون فلسطين: « نحن اخطأنا وسيتم مراجعة الموضوع، وسيتم تصحيحه سواء الرواتب أو التقاعد وكل ما مس الأفراد بغض النظر من هم وعلى رأسهم أبناء فتح ».

وأضاف الرجوب « اكتشفنا أن هذا مش صحيح وهناك لجنة من المركزية ستعالج الموضوع ولا يوجد لدينا مشكلة ».

وكان رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، قال إن القرار بقانون الخاص بالتقاعد المبكر، طبق هذا الشهر على 7 آلاف موظف مدني من عدة وزارات، خاضعة للجنة الإدارية في قطاع غزة.

كلمات دلالية