شريط الأخبار

ابو مازن فقد الثقة بالمبعوث الأمريكي

مسؤول فلسطيني: خطة امريكية "إسرائيلية" عربية تُرسم بدون رام الله

09:39 - 13 تشرين ثاني / أغسطس 2017

مبعوث الامريكي
مبعوث الامريكي

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


ذكرت صحيفة "اسرائيل اليوم" بأن السلطة الفلسطينية لا تعلق املاً على زيارة الوفد الامريكي برئاسة غارد كوشنير للمنطقة بعد اسابيع لدفع عملية التسوية بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"  حيث سيزور الوفد الامريكي "إسرائيل" ورام الله والسعودية والامارات ومصر والأردن وقطر.

فقد صرح مسؤول كبير في مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لصحيفة "اسرائيل اليوم" بأن ابو مازن فقد الثقة بالمبعوث الامريكي جايسون غرينبلاتد ويغادر كوشنير وبين الاثنين توتر في اعقاب اخر لقاء بينهما في رام الله.

ووفقا للمسؤول فالقيادة الفلسطينية في رام الله مقتنعة بأن امريكا و"إسرائيل" تعمل سوياُ مع الدول العربية للتوصل لعملية سياسية اقليمية على حساب حل الدولتين وان السلطة الفلسطينية تخشى بأن "إسرائيل" بتغطية امريكية سيتوصلان لتفاهمات مع الدول العربية مثل السعودية والاردن ومصر  وان تلك التفاهمات ستفرض علي السلطة الفلسطينية كحقيقة واقعه لا محال منها .

ووفقا للمسؤول فإن الرسالة التي بعثت بها السلطة الفلسطينية لأمريكيين بأنها تطالب قبل وصول الوفد الامريكي للمنطقة الحصول على ضمانات امريكية تؤكد التزام الادارة الامريكية بعملية التسوية وفكرة حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس المحلتة.

انشر عبر