خبر التواصل الجماهيري للجهاد برفح ترعى صلح عشائري كبير

الساعة 07:04 ص|12 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

 

رعت لجنة الإصلاح التابعة لجمعية القدس للإصلاح والتنمية المجتمعية محافظة رفح صلحا عشائريا في منطقة حي التنور بين العائلتين الكريمتين آل القاضي وآل القصاص وحضر احتفال الصلح عدد كبير من رجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير وثلة من أهل الخير  .

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي أ. أحمد المدلل أن العوائل الفلسطينية تضرب أروع النماذج والأمثلة  في تحقيق والوحدة والتصالح ومثمنا دور رجالات العشائر والإصلاح الذي يعتبر صمام أمان لنشر الحب والمودة والتقارب ونزع أي محاولة لتوتير العلاقة في المجتمع الفلسطيني وحث جميع العائلات على الاقتداء بهذه العائلات في العفو والمسامحة.

وأضاف « الفضل في هذا الصلح يعود إلى الله ثم إلى رجال الإصلاح الذين يواصلون جهودهم ليلا ونهارا كصمام أمان لإزالة أي خلاف ببن أبناء المجتمع الفلسطيني الواحد » وشكر لجنة التواصل والإصلاح لدورها الكبير في حل النزاعات على مستوى القطاع.

و شكر المدلل العائلتين وخص بالذكر عائلة القصاص على العفو الكريم عن عائلة القاضي وعلى الصفح والكرم العربي الأصيل من عائلة القصاص وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع، شاكراً المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

من جهته شكر رئيس لجنة التواصل والإصلاح العامة الحاج ابو وسيم الوادية لجنة رفح لدورها الكبير في إصلاح ذات البين والتواصل مع العائلات الفلسطينية, وأوضح أن اللجان في كل المحافظات تقوم بعمل رائع وكبير لحل الخلافات والنزاعات بين المواطنين وهذا يصب في استقرار الجبهة الداخلية وتقويتها, ويضع أرضية للمصالحة المجتمعية من خلال نشر ثقافة المحبة والتسامح والإخاء والعفو الكريم, وأكد أن اللجان تحل كل شهر عشرات القضايا.

كلمات دلالية