جهود تبذل لتقريب المواقف

خبر الشيخ عزام:عقد اجتماع الوطني برام الله غير مجدي وإجراءات عباس لن تؤثر على الفرقاء

الساعة 08:31 ص|10 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس، أن قرار عقد اجتماع المجلس الوطني برام الله خلافاً لما تم الاتفاق عليه سابقاً أن يكون خارج الأراضي الفلسطينية، غير مجدي ولن يقدم شيئاً لمشاكل شعبنا المتراكمة.

وقال الشيخ عزام في تصريحات اذاعية : إن هذه الخطوة لا يمكن أن تقربنا خطوة من التوافق ولا يمكن أن تفيدنا في هذه الظروف الصعبة، مشدداً على أن المطلوب منا الكثير والوقت يمر، وهذا ليس في صالحنا لأن معاناة شعبنا تزداد وتحديداً في قطاع غزة والقدس وكلاهما بحاجة إلى التزام ومسؤولية.

وتابع: اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي عقد قبل 6 شهور كانت المواقف واضحة بأنه يجب ألا تُعقد دون حضور الجميع، ولابد أن تعقد خارج فلسطين ليتسنى للجميع الحضور، مشيراً إلى أنه لم يتم الأخذ بالملاحظات ونحن نحتاج إلى جهود كبيرة لترميم مواقفنا وإزالة حواجز عدم الثقة وانعقاد المجلس الوطني .

وعن الإجراءات التي اتخذها رئيس السلطة محمود عباس بحق موظفي غزة، قال الشيخ عزام: "الأمر زاد عن حدة ولا يجوز معاقبة شعبنا بأسره في ظل المناكفات، معتبراً أن الإجراءات عقابية لن تؤثر في مواقف الفرقاء.

وأكد الشيخ عزام أن الحركة تبذل جهود لتقريب المواقف والوصول لحل وسط وأن يتراجع أي منهما خطوة من مواقفه، مشيراً إلى أن هناك دراسة لخطوات ستتضح خلال الأيام القادمة.

وقال: كان يفترض أن تكون هناك مراجعة، وطالبنا الأخ عباس بمراجعة المواقف، كون أن شعبنا هو المتضرر الأكبر فهو يعيش حالة من البلبلة والترقب بشأن تواصل الإجراءات.

وبخصوص القصف الأخير على قطاع غزة، رفض الشيخ عزام التوقعات حول امكانية أن تنجر المنطقة لحرب في غزة، مشيراً إلى أن الاحتلال  يتبع سياسة الرد على أهداف محددة في غزة.

كلمات دلالية