خبر فلسطينيات وأمان ينفذان تدريبًا للنساء حول المساءلة المجتمعية

الساعة 05:05 م|09 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

بدأت مؤسسة فلسطينيات صباح اليوم، تدريبًا للنساء في الملتقيات البلدية ، بحضور 25 امرأة من المتطوعات في اللجان المحلية على مستوى محافظات قطاع غزة، بعنوان « دور النساء في المساءلة وكشف الفساد داخل المجالس البلدية »« ، وذلك ضمن مشروع »الإعلاميات يسائلن« الذي تنفذه فلسطينيات بالتعاون مع ائتلاف أمان وبتمويل من  حكومات هولندا والنرويج ولوكسمبورج. ويتضمن التدريب الذي يستمر لـ »10« ساعات تدريبة، وتنفذه المدرّبة عزة قاسم حول  مضامين المساءلة وكشف الفساد من وجهه نظر نسوية في اللجان البلدية وعمل البلديات.

حيث تم الحديث خلال التدريب عن طبيعة عمل البلديات وواقعها في قطاع غزة وإشكاليات العمل، وطبيعة الأدوار التي يمكن للنساء أدائها من أجل مساعدة البلديات على تخطي بعض الإشكاليات التي تعانيها والعمل كحلقة وصل مع المواطنين.

ويهدف التدريب إلى تمكين النساء المشاركات من المساهمة الفاعلة في جهود مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية ، من خلال جهود ضغط ومناصرة تسلط الضوء على أبرز المشاكل التي يعانيها الناس في كل منطقة، ومساءلة البلديات حولها، من أجل دفع الضرر ومساعدة البلديات على تقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، اضافة  الى تنميه قدرات النساء في المساءلة المجتمعية وادواتها وحقوق وواجبات المواطن والبلديات،  والتعرف على اليات المحاسبة وكشف الفساد ، والانفتاح على الاعلام من خلال الحملات الاعلامية الهادفة الى اشراك النساء في عمل لجان البلديات واسهامهن في الخطط الاستراتيجية وبلوره السياسات العامة للبلديات .

. وكانت فلسطينيات  وائتلاف امان من خلال مشروع »الإعلاميات يسائلن"، شكّلتا مؤخرًا فريقًا نسويًا داعمًا للمساءلة المجتمعة يتكوّن من مجموعة من النساء في المجالس المحلية، إذ يتم من خلال التدريب الحالي تطوير قدراتهن بهدف تزويدهن بأدوات تمكنهن من العمل في هذا المجال.

 

 

 

كلمات دلالية