خبر « مدى » يطالب بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون السلطة

الساعة 12:44 م|09 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية « مدى » حملة الاعتقالات التي نفذتها أجهزة السلطة الليلة الماضية بحق خمسة من الصحافيين، معرباً عن رفضه لما يجري تقديمه من تبريرات للتغطية على ما يستهدف الصحافيين والحريات الإعلامية من اعتداءات.

وطالت هذه الاعتقالات الصحافيين: أحمد محمد حلايقة، طارق أبو زيد، قتيبة صالح قاسم، ممدوح محمود حمامرة، وعامر عبد الحكيم أبو عرفة.

وقال مؤيد حمامرة وهو شقيق الصحافي ممدوح حمامرة في إفادة لمركز مدى بهذا الخصوص « عند الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء (8/8/2017) وأثناء تواجد شقيقي ممدوح في دكان قرب منزله في بلدة حوسان ، وصلت سيارة خاصة من نوع سكودا وبداخلها عناصر بالزي المدني عرفوا عن أنفسهم بأنهم من المخابرات الفلسطينية، وطلبوا من ممدوح أن يرافقهم فورا دون أن يبرزوا أي ورقة رسمية أو إذن اعتقال وتم اقتياده إلى مقر جهاز المخابرات في بيت لحم ».

وقالت صفاء الحروب زوجة الصحافي عامر أبو عرفة « اقتحمت قوة مكونة من عشرة عناصر من جهاز المخابرات الفلسطينية العامة  يرتدون الزي العسكري منزلنا في مدينة الخليل حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، وطلبوا أجهزة الكمبيوتر المحمول والهاتف النقال الخاصين بعامر وصادروها واعتقلوا عامر ».

كلمات دلالية