خبر التجمع الإعلامي:اعتقال الصحفيين بالضفة جريمة منظمة وتعدٍ صارخ على الحريات

الساعة 09:41 ص|09 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أكد التجمع الإعلامي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لخمسة صحفيين، جريمة منظمة وتعدٍ صارخ على الحريات الإعلامية.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت خمسة صحفيين وهم، عامر أبو عرفة، وأحمد الحلايقة، وممدوح حمامرة، وقتيبة قاسم، وطارق أبو زيد.

وأعرب التجمع الإعلامي عن قلقه لهذه الخطوة المدانة والمستنكرة، مستنكرة

بأشد العبارات إقدام الأجهزة الامنية الفلسطينية على اعتقال الزملاء الصحفيين، وطالب بسرعة الإفراج عنهم والاعتذار لهم، ووقف حالة التغول الأمني الذي تمارسه السلطة على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

ورأى التجمع الإعلامي في في تصاعد الحملة المسعورة التي تشنها أجهزة أمن السلطة ضد الصحفيين، استكمالاً فاضحاً للدور الذي تقوم به قوات الاحتلال « الإسرائيلي » بحق جموع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، في محاولة فاشلة من الطرفين لإرهاب الصحفيين وثنيهم عن مواصلة دورهم الوطني والأخلاقي في نقل الحقيقة.

واعتبر التجمع، أن الحملة الأخيرة التي طالت خمسة من خيرة الصحفيين البواسل في الضفة المحتلة، تشكل استخفافاً واضحاً بالمجموع الصحفي الفلسطيني، الذي يجب أن يُكرّم ويُحتفى به لما يقوم به من دور بطولي في نقل الحقيقة والتصدي لإجراءات الاحتلال واعتداءاته بحق شعبنا.

وطالب كافة الكتل والاطر الصحفية العاملة على الساحة الفلسطينية بالتكاتف وتوحيد الكلمة والموقف لمواجهة حالة التغول والاستقواء من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق الجسم الصحفي الفلسطيني.

وجدد التجمع دعوته بالمطالبة  بإعادة ترتيب البيت الصحفي الفلسطيني من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها كل الكتل الصحفية الفلسطينية لإفراز جسم صحفي نقابي قوي قادر على مواجهة التحديات التي تعترض جموع الصحفيين.

كلمات دلالية