خبر بالشراكة مع بنك فلسطين.. « منتدى الاعلام الاقتصادي » ينفّذ يوماً تدريبياً عن النظام المصرفي

الساعة 01:05 م|08 أغسطس 2017

فلسطين اليوم


نفّذ منتدى الاعلام الاقتصادي في قطاع غزة، امس الاثنين، يوماً تدريبياً تعريفياً حول « النظام المصرفي وعمل البنوك في فلسطين »، وذالك بالشراكة مع بنك فلسطين، الذي استضاف اليوم التدريبي في قسم التدريب لديه بالفرع الرئيسي بمدينة غزة.

بدوره، قال رئيس منتدى الإعلام الاقتصادي محمد خالد أبو جياب، إنَّ هذا اليوم التدريبي يأتي ضمن رؤية منتدى الاعلام الاقتصادي باتجاه خلق ثقافة إعلامية مُتخصصة بالشؤون الاقتصادية على طريق أنّ تكون أداة من أدوات التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أبو جيّاب: أنّ اليوم التدريبي جاء بالشراكة مع بنك فلسطين وهو أكبر منظومة مصرفية في الأراضي الفلسطينية وذات خبرات عالية، مُؤكداً أنّ اليوم التدريبي يعتبر باكورة سلسلة لورش العمل والندوات والأنشطة المشتركة التي ستنفذ خلال الفترة القادمة ذات العلاقة بالتوعية والتمكين المعلوماتي والثقافي باتجاه القطاع المصرفي في فلسطين.

كما وأضاف رئيس منتدى الإعلام الاقتصادي، « نتمنى أنّ يكون هذا اليوم التدريبي مُحقق للأهداف باتجاه أكثر وعي لدى الإعلاميين في الأمور المصرفية، الذين سيتولون مهمة نشر مواد صحفية على قدر عالٍ من المهنية والدقة »، مُوجهاً شكره لأسرة بنك فلسطين التي رحبت بفريق منتدى الاعلام الاقتصادي.

يُشار إلى أنّ اليوم التدريبي حمل في طياته العديد من الفقرات التدريبية، كان منها: التعرف على بنك فلسطين وخدماته منذ التأسيس وحتى اليوم، التعرف على العديد من المفاهيم المصرفية ومكونات الجهاز المصرفي، التعرف على البطاقات المالية المتنوعة ومزاياها، التعرف على شركة الوساطة للأوراق المالية، وأخيراً تم تنفيذ جولة داخل أروقة العديد من الدوائر والأقسام الهامة داخل البنك.

من جهته، قال رئيس دائرة التدريب في بنك فلسطين أ. ماجد الجدي، أنّ هذا اليوم التدريبي يأتي في سياق تعاون بنك فلسطين مع مؤسسات المجتمع المدني والخارجي، والسعي دوماً لتقديم التوعية والثقافة المصرفية.

وأضاف، أنّ الهدف الأساسي كان إيصال الثقافة المصرفية لقطاع الصحفيين، وكيفية نقل الحقيقة المصرفية من مصادرها وقنواتها الأساسية، وأنّه تم تعريف الفريق بالجهاز المصرفي ومكوناته، وما هي المؤسسات المصرفية ومكوناتها وقوانين عملها.    

وشدد رئيس دائرة التدريب على أنّه « لاحظنا خلال التدريب أنّ هناك ندرة كبيرة في المعلومات لدى الصحفيين بما يخص الجانب المصرفي وتفاصيله الاقتصادية »، مُؤكداً « ما زلنا بحاجة للعديد من اللقاءات مع الفريق الاقتصادي من أجل شرح وتوضيح الأمور المصرفية بأدق تفاصيلها، حتى تصل المعلومة الصحيحة والمهنية عن الجهاز المصرفي ». 



thumb (1)

thumb (2)

thumb (3)

thumb

كلمات دلالية