خبر رئيس وزراء اليمين المزعوم -يديعوت

الساعة 10:03 ص|07 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

بقلم: عميحاي اتالي

(المضمون: بنيامين نتنياهو: الى الامام، هيا كن رئيس وزراء اليمين. حتى الآن اختصصت اساسا في تصنيف الجهات والاشخاص- من في صالح عائلة نتنياهو ومن ضدها- وحاولت أن تبيع لنا هذا كأنه اليمين من جهة واليسار من جهة اخرى - المصدر).

 

رئيس وزراء اليمين؟ هذا زمنك. لديك على الاقل بضعة اشهر اخرى في المنصب. فلنراك تدير سياسة يمينية: اسحب المواطنة من المخربين ذوي بطاقات الهوية الزرقاء. اوقف تجميد البناء في القدس، اسمح بحجيج مكثف لليهود الى الحرم ادفع نحو تعيين قضاة محافظين، تعال لنراك.

 

منافسة الحجة البائسة التي تنطلق من محيط رئيس الوزراء في هذه الايام هي بالتأكيد صعبة. فنحن بتنا معتادين على حقيقة أن قطيع المتملقين لنتنياهو يتهم وسائل الاعلام بكل مفاسد الكون. غير أن اصوات نهاية الاسبوع الماضي والتي جاء فيها ايضا أن النيابة العامة، جهاز القضاء والاخطر من كل شيء- شرطة اسرائيل، تعاونوا يدا بيد لقطع حكم نتنياهو، هي دليل بائس على مدى اهتمامهم بما سيبقى هنا بعد ذهاب الزعيم الاعلى والمحبوب.

 

إن ثقة الجمهور بالهيئات التي يفترض بها أن تفرض هنا النظام والعدل هي حرجة. أما الموالون لنتنياهو فغير معنيين بهذا. لا تحرك فيهم ساكنا أي ارض محروقة سنسير عليها كلنا بعد الذهاب. وبشكل عام، فإن معتمريّ الكبّا الاثنين- المستشار القانوني افيحاي مندلبليت والمفتش

 

العام روني ألشيخ- هما يساريان متطرفان مستعدان للدوس على كل إدارة سليمة للإطاحة بالرجل الذي عينهما.

 

أضيفت الى هذه الاتهامات في الايام الاخيرة جملة « كل هؤلاء تعاونوا يداً بيد لاسقاط حكم اليمين »، غير أنه من المؤسف القول، ولكن على مدى عشر سنوات نتنياهو في الحكم كانت هنا في اقصى الاحوال دقائق قليلة من إدارة سياسة اليمين.

 

الرجل بالتأكيد لامع في إدارة سياسة اقتصادية ومؤخرا ايضا في الشؤون الخارجية، ولكنه ليس رئيس وزراء اليمين. نتنياهو هو الرجل الذي وقع على اتفاق الخليل، صافح ياسر عرفات، صوت في البداية مع فك الارتباط، حرر أكثر من الف مخرب في صفقة شليط، وقبل بضعة أيام فقط تراجع في قضية البوابات الالكترونية.

 

وعليه، فهذا بالضبط هو الوقت لأن نقترح على بنيامين نتنياهو: الى الامام، هيا كن رئيس وزراء اليمين. حتى الآن اختصصت اساسا في تصنيف الجهات والاشخاص- من في صالح عائلة نتنياهو ومن ضدها- وحاولت أن تبيع لنا هذا كأنه اليمين من جهة واليسار من جهة اخرى.

 

يا سيد نتنياهو، تعال كفّ عن التباكي على حكم رجال القانون واعمد الى تعيين قضاة يعطون تعبيرا عن الجانب السياسي لدينا. دعك من عادتك للمراجعة اذا كانوا يحسمون الى جانبك وجانب عقيلتك واجلب لنا قضاة يتحدون بشكل معلل حق الصمود، عالج حقا الارهابيين من اوساط عرب اسرائيل.

 

اسحب المواطنة من المخربين من سكان أم الفحم، افرض عقوبات حقيقية على أبناء عائلاتهم الذين يمتدحونهم، استخدم القبضة الحقيقية ضد عشرة آلاف اسرائيلي يشيعون في جنازة تقطر كراهية قتلة الشرطيين في الحرم. كفّ عن الحديث معنا عن عقوبة الموت للمخرب الذي قتل عائلة سولومن في نافي تسوف، بداية آتنا بمشروع قانون يستوجب عقوبة موت كهذه، وعندها إبدأ بأحابيلك الاعلامية حولها.

 

لنراك توقف تجميد البناء. لا نحلم بيتسهار وايتامار، تعال نبدأ من القدس. جفعات هماتوس وهار حوما سيكونان بداية لا بأس بها. اعط اليهود الحقّ للحجيج بشكل حر الى الحرم. ارشيفات الصحافة تفقع من اقتباساتك عن حقوقنا التاريخية في القدس، ولكن عمليا قسما معينا فقط من ابناء ابراهيم أبينا لا يمكنهم أن يحجوا الى المكان الذي وقعت فيه تجربة اسحاق.

 

تعال وإبدأ بعمل بضعة امور في الاتجاه. اذ أنه في حالة لوائح اتهام ضدك، فإن لديك على الاقل بضعة اشهر طويلة اخرى في منصب رئيس الوزراء. رئيس الوزراء اليمين المزعوم .

كلمات دلالية